تخلَّصي من تجاعيد الوجه بهذه الخطوات البسيطة!

18 تشرين الأول 2016 - 09:54

للنساء فقط

Alsumaria News Details Back
تخلَّصي من تجاعيد...
CloseMe

مع التقدم بالسن، تشعر الكثير من النساء بالقلق من خريف العمر، حيث تبدأ التجاعيد بالظهور على الوجه والرقبة وباقي الجسم، فيسارعن إلى مراكز التجميل والعناية بالبشرة والأطباء المختصين، لاستعادة حيوية البشرة ونضارتها.

ومن الضروري قبل البحث عن حلٍّ لهذه المشكلة التي تقض مضجع معظم النساء معرفة أسبابها والحصول على معلومات صحيحة عن كيفية التعامل معها. وأورد موقع "فاميلي شير" مجموعة من الوسائل البسيطة للتخلص من التجاعيد وتأخير ظهورها:

1- تناول المياه

من الضروري أن تبقى البشرة رطبة، فالجفاف من أهم الأسباب التي تؤدي إلى ظهور التجاعيد، كما يساعد تناول المياه على تحفيز خلايا الجلد وتبديل الخلايا التالفة.
2- استعمال الزيوت المرطبة

تحتاج البشرة إلى الترطيب بشكل دائم، وتساعد بعض الزيوت مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند على التخفيف من التجاعيد والخطوط الدقيقة على البشرة.

3- الريتينول

الريتينول عبارة عن مادة موجودة في العديد من المستحضرات المضادة للشيخوخة، ويمكن الحصول عليها من الصيدليات بموجب وصفة طبية.

4- تناول الخضروات والفواكه

تحتوي الخضروات والفواكه على نسبة عالية من الفيتامينات التي تحتاج إليها البشرة، وخاصة فيتامين "سي" الذي يحافظ على تألقها ونضارتها. لذلك ينصح بالإكثار من تناول الخضروات والفواكه بشكل يومي.

5- أقنعة الوجه

ينصح باستخدام أقنعة الوجه المصنوعة من مكونات طبيعية بدلاً من المواد الكيماوية. فعلى سبيل المثال، يمكن الحصول على نتائج مدهشة من خلال استخدام قناع الليمون مع العسل الذي يساعد على التخلص من تجاعيد الوجه.

6- الموز

الفواكه الصفراء تلعب دوراً سحرياً في علاج التجاعيد، وفي مقدمتها الموز، حيث يمكن تطبيق قناع هريس الموز على الوجه مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج مدهشة.

7- فيتامين "سي"

مع التقدم بالسن، تقل نسبة فيتامين "سي" في البشرة، لذلك يفضل الحصول على المكملات الغذائية الغنية بهذا الفيتامين الضروري لصحة ونضارة البشرة.

8- الأسماك

يحتاج الجلد إلى الدهون الصحية للحفاظ على نضارته، وتحتوي الأسماك وخاصة سمك السلمون على نسبة عالية من أحماض أوميغا 3 الدهنية. لذلك ينصح بتناول الأسماك بشكل دائم للتخلص من التجاعيد.

9- المعادن

للمعادن أهمية لصحة ونضارة البشرة، وفي مقدمتها النحاس والزنك. لذلك، يجب الإكثار من تناول الأطعمة الغنية بهما.

المصدر :

3 0 1 11 3
التعليق عن طريق :
بتصنيف فاجأ العالم.. العراقي الاكثر عاطفياً عربياً والسابع عالمياً

بتصنيف فاجأ العالم.. العراقي الاكثر عاطفياً عربياً والسابع عالمياً

بالانفوغراف.. مؤشرات المياه الصالحة للشرب

بالانفوغراف.. مؤشرات المياه الصالحة للشرب

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2016

Website by Softimpact