التربية تؤكد عدم جواز استمرارية الطلبة الراسبين سنتين متتاليين بالمدارس العراقية بالخارج

01 كانون الأول 2016 - 16:34

الشارع العراقي

Alsumaria News Details Back
التربية تؤكد عدم...
CloseMe

السومرية نيوز/ بغداد
أكدت وزارة التربية، الخميس، عدم جواز استمرارية الطلبة الراسبين سنتين متتاليين في المدارس العراقية بالخارج أسوة بالمدارس النظامية، فيما قدمت حلولا بديلة عن ذلك.

وقالت الوزارة في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه، إن "المديرية العامة للتقويم والامتحانات أبدت رأيها القانوني بحالة الطلبة الذين رسبوا سنتين متتاليتين في المدارس العراقية في الخارج"، مؤكدة "عدم جواز استمراريتهم أسوة بالمدارس النظامية".
وأضافت أنه "في حال استمرار إقامة الطالب في الخارج، فسيكون بإمكانه التسجيل في مدرسة مسائية بداخل العراق واستضافته في إحدى المدارس العراقية بالخارج"، مبينة أنه "في حال شموله في الامتحانات العامة يؤدي امتحاناته مع أقرانه في المدارس المسائية التي سجل فيها داخل العراق".
ودعت الوزارة الطلبة كافة إلى "الالتزام بالتعليمات التي تصدرها"، مضيفة أنها تحرص "بشكل كبير على اتخاذ القرارات التي تلبي احتياجات الجميع دون تمييز".

وكانت وزارة التربية أعلن، اليوم الخميس، السماح للطلبة الراسبين بالثالث المتوسط والسادس الإعدادي التقديم للامتحانات الخارجية، وأشارت إلى أن الهدف هو توفير فرص إضافية للطلبة، وتقدير الوضع الاستثنائي الذي يعيشه العراق.

0 0 0 0 0
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف: داعش الموصل تحصينات واعتقالات ماقبل النهاية

بالانفوغراف: داعش الموصل تحصينات واعتقالات ماقبل النهاية

بالانفوغراف: آفة بحاجة لمكافحة.. 20 مليون م2 تغطيها زهرة النيل

بالانفوغراف: آفة بحاجة لمكافحة.. 20 مليون م2 تغطيها زهرة النيل

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2016

Website by Softimpact