التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

أمانة مجلس الوزراء تنظم حملة دعم طارئة للعوائل العائدة الى الكرمة

الخميس 22 أيلول 2016 10:31
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اعلنت غرفة عمليات الأمانة العامة لمجلس الوزراء، الخميس، عن تنظيم حملة بالتعاون مع احدى المنظمات لدعم العوائل العائدة الى ناحية الكرمة لتابعة لقضاء الفلوجة بمحافظة الانبار، فيما اشارت الى انها ستقوم بحملات مماثلة تشمل العوائل العائدة إلى مناطق الفلوجة والصقلاوية والقيارة.

وقالت غرفة الامانة العامة للمجلس في بيان تلقت، السومرية نيوز، نسخة منه، إنه "استناداً الى توصيات اللجنة العليا للدعم الإنساني للنازحين، وبناءً على توجيهات خلية إدارة الأزمات المدنية، من خلال الاهتمام بالعوائل العائدة إلى مناطق سكناها بعد تحريرها من دنس عصابات داعش الإرهابية، وتقديم الرعاية الخاصة لهم في اطار توجه الحكومة العراقية لاعادة الاستقرار، نظمت غرفة عمليات الأمانة العامة لمجلس الوزراء، بالتنسيق مع منظمة مدخل العراق الصحي حملة دعم انساني واغاثة طارئة للعوائل العادة الى ناحية الكرمة لتوزيعها على عوائل ناحية الكرمة، والمقدمة من منظمة مدخل العراق الصحي، عبر شبكة إسناد العمل التطوعي، المشكلة داخل الغرفة".


واضافت، ان "دور غرفة عمليات الأمانة العامة لمجلس الوزراء، تمثل بتقديم الدعم اللوجستي والتسهيلات اللازمة لمنظمات المجتمع المدني والحملات التطوعية، ضمن نشاط شبكة إسناد العمل التطوعي المشكلة داخل غرفة العمليات، حيث تم نقل 30 طناً من المواد الغذائية والصحية المتنوعة، شملت أكثر من 600 عائلة عائدة، وبلغت كمية الحصة الواحدة 50 كغم من تلك المواد".

وتابعت، ان "غرفة عمليات الأمانة العامة لمجلس الوزراء، مستمرة بتقديم الدعم والإسناد لمنظمات المجتمع المدني والحملات التطوعية الشبابية والمتبرعين، من أجل تقديم المساعدات الغذائية والطبية العاجلة إلى العوائل النازحة والعائدة في عموم مناطق العراق".

واشارت الامانة العامة لمجلس الوزراء، أنها "ستنفذ في القريب العاجل حملات مماثلة تشمل العوائل العائدة إلى مناطق الفلوجة والصقلاوية والقيارة".

يشار الى ان المئات من العوائل النازحة عادت الى منازلها في قضاء الكرمة بمحافظة الانبار خلال الايام القليلة الماضية بعد تحرير مناطق من سيطرة تنظيم "داعش" قبل اشهر تطهيرها من العبوات الناسفة والالغام التي تركها التنظيم.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد مقترح منح اجازة لموظفي الدولة خمس سنوات مقابل الراتب الاسمي فقط؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي