.
التتمة...

عضو بالاقتصاد النيابية: الجميلي عليه ملفات عديدة يستحق الاستجواب عليها

الأربعاء 9 آب 2017 19:03
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أكد عضو لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية حارث الحارثي، الأربعاء، أن وزير التجارة وكالة سلمان الجميلي عليه ملفات كثيرة ترتبط بالتجاوز على القوانين والأنظمة واستيراد رز متعفن، مشيرا إلى أن الملفات المثبتة لدى اللجنة كافية ويستحق الاستجواب عليها.

وقال الحارثي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "صفقة الرز الهندي الفاسد التي تورطت بها وزارة التجارة أثارت حفيظة جميع أعضاء اللجنة والشعب العراقي"، مبينا أن "اللجنة ذهبت إلى الموانئ ولمسنا بالدليل القاطع وجود الرز المتعفن والمعفر لمرتين في بلد المنشأ ثم جاء إلى العراق وهو غير صالح للاستهلاك البشري".


وأضاف الحارثي، أن "الوزير جاء خلال استضافته باللجنة بنوعية رز غير التي تم الكشف عنها في الموانئ ووزعت للمواطنين"، لافتا إلى أن "الوزير قام بتعيين مدير عام لشركة الوكالات التجارية دون امتلاكه خدمة 10 سنوات أو 15 سنة وهو بالتدرج الوظيفي ضمن الدرجة الخامسة وهذا يعتبر تجاوزا على القوانين والأنظمة".

وأكد الحارثي، أن "هناك مخالفات عديدة وكافية على الجميلي ونعتقد انه يستحق الاستجواب في البرلمان نتيجة لقصوره وتجاوزه لعدد غير قليل من الأنظمة وسيكون القرار الحاسم لأعضاء البرلمان لإقالته من عدمها على ضوء الملفات التي ستطرح".

يشار إلى أن مجلس النواب قرر تأجيل استجواب وزير التجارة وكالة سلمان الجميلي إلى يوم 15 من الشهر الحالي.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد نشر قوات اتحادية في كركوك والمناطق المتنازع عليها؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة