.
التتمة...

مجلس الوزراء يؤكد اهمية الحوار لحل المسائل العالقة مع كردستان

الثلاثاء 12 أيلول 2017 18:59
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أكد مجلس الوزراء، الثلاثاء، أهمية الحوار لحل المسائل العالقة مع كردستان، والالتزام بالدستور بشأن الاستفتاء المزمع إجراؤه بالإقليم في الخامس والعشرين من أيلول الحالي، فيما صوت على مجموعة من القرارات واصدر عددا من التوجيهات.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس المجلس حيدر العبادي في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه، إن "مجلس الوزراء عقد جلسته الاعتيادية اليوم، برئاسة العبادي"، مبينا أنه "ناقش موضوع استفتاء إقليم كردستان، وصوّت على مجموعة من القرارات واصدر عدداً من التوجيهات".


وأكد العبادي، وفقا للبيان، أن "مجلس الوزراء يجدد حرصه في الحفاظ على وحدة العراق والالتزام بالدستور والحوار لحل جميع المشاكل العالقة".

وأضاف أن "قرار الاستفتاء لا يمكن أن يُجرى من طرف واحد، فنحن نتعايش في بلد واحد وتربطنا علاقات تاريخية ومصيرية ونضالية ومصيرنا واحد، وقد جربنا الخلافات والنزاعات في زمن الطاغية وخلقت مآسي وجربنا التعاون فنتج عنه الانتصار في محاربة داعش".

وكان العبادي دعا، اليوم الثلاثاء، القادة الكرد للمجيء إلى بغداد لمواصلة الحوار بشأن الاستفتاء على استقلال إقليم كردستان، محذرا من الانجرار إلى "الفتنة".

وصوت مجلس النواب العراقي، اليوم الثلاثاء، على رفض استفتاء كردستان وإلزام العبادي باتخاذ "كافة التدابير لحفظ وحدة العراق"، فيما انسحب النواب الكرد من قاعة البرلمان بعد التصويت.

ومن المقرر أن تجري رئاسة وحكومة إقليم كردستان في الخامس والعشرين من أيلول الحالي استفتاء على استقلال الإقليم.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن مسعود البارزاني سينجح في مسعاه لانشاء الدولة الكردية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة