.
التتمة...

العامري يدعو الى عدم الانزلاق الى "الحرب الاهلية"

الخميس 14 أيلول 2017 17:23
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
دعا الامين العام لمنظمة بدر هادي العامري، الخميس، الحكومة الاتحادية وحكومة اقليم كردستان الى ان يقفوا بموقف واضح وصريح لمنع الانزلاق الى "الحرب الاهلية".

وقال العامري في كلمه له خلال مهرجان الغدير المنعقد في النجف وتابعته السومرية نيوز، إن "في خضم هذه الانتصارات يؤرقنا ويحزننا ما يحصل اليوم في موضوع اليوم موضوع الاستفتاء في كردستان"، متمنياً على "الجميع أن ينظروا الى الموضوع نظرة جدية واقعية والمحاولة بكل الوسائل المتاحة لمنع الحرب الاهلية".


ودعا العامري "الاقليم والحكومة الاتحادية وكل المخلصين اضافة الى دول الجوار والمنطقة ودول العالم الى أن يقفوا بموقف واضح وصريح لمنع الانزلاق في الحرب الاهلية"، مؤكدا أنه "اذا استمر هذا التصعيد والوتيرة فالحرب الاهلية قطعية".

وتابع، "علينا ان نبذل كل الجهد في سبيل ان لا يحصل الاستفتاء ولا تحصل انعكاساته السلبية"، داعيا، "الاخوة في كردستان الى الحوار، كون ولا يوجد شيء لا يتحقق بالحوار اذا توفرت الجدية وصدق النية".

وتشهد علاقة اقليم كردستان بالحكومة الاتحادية توترا نتيجة تحديد رئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني الـ 25 ايلول الجاري موعدا لاستفتاء مواطني الاقليم بشأن الانفصال عن العراق وتأسيس دولة كردية مستقلة، فيما لاقى هذا الموضوع رفضا قاطعا من الحكومة الاتحادية والمجتمع الدولي، ما دفع بالبرلمان العراقي الى اتخاذ قرار برفض الاستفتاء كما صوت اليوم الخميس على اقالة محافظ كركوك.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن مسعود البارزاني سينجح في مسعاه لانشاء الدولة الكردية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة