.
التتمة...

نائب يطالب بتحقيق "شفاف" بعمليات تدمير وحرق آلاف المنازل أغلبها للعرب في جلولاء

الخميس 14 أيلول 2017 19:12
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
طالب النائب عن محافظة ديالى رعد الماس، الخميس، بفتح تحقيق "شفاف" بعمليات تدمير وحرق آلاف المنازل أغلبها للعرب في ناحية جلولاء، وفيما اشار الى تجريف 19 قرية ضمن حدود الناحية، شدد على أهمية "كشف الحقائق" امام الرأي العام.

وقال الماس في حديث لـ السومرية نيوز، "حضرت تظاهرة سلمية لاهالي ديالى، وسط بعقوبة، اليوم للمطالبة برفض استفتاء اقليم كردستان في عموم المناطق المتنازع عليها في المحافظة ومنها جلولاء".


وأضاف الماس، أن "شيوخ وزعماء قبائل وساسة ومسؤولين قدموا لي تقريرا مهما أبرز مضامينه وجود 7 آلاف منزل سكني اغلبها للعرب في ناحية جلولاء، (70كم شمال شرق بعقوبة)، دمرت وأحرقت وجرفت بشكل غامض خلال السنوات الماضية بالاضافة الى تدمير وتجريف 19 قرية في حوض الطبج ضمن حدود جلولاء ايضا".

وطالب الماس بـ "فتح تحقيق شفاف لبيان من يقف وراء حرق وتجريف وتدمير الاف المنازل السكنية بالاضافة الى قرى الطبج"، مشدد أن "تلك المعلومات غاية في الاهمية ولابد من التحقيق بها لكشف الحقائق امام الرأي العام بشكل واضح".

وتعد جلولاء من المناطق المتنازع عليها وهي ذات غالبية عربية سقطت في قبضة "داعش" في صيف عام 2014 قبل ان يتم تحريرها من قبل البيشمركة والحشد الشعبي والقوات الامنية المشتركة.


أمن
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن مسعود البارزاني سينجح في مسعاه لانشاء الدولة الكردية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أمن