.
التتمة...

قيادي كردي يستبعد إجراء إنتخابات برلمان كردستان في موعده المقرر

الإثنين 9 تشرين الأول 2017 11:32
-
+

السومرية نيوز/ السليمانية
استبعد القيادي بالجماعة الإسلامية الكردستانية شوان رابر، الإثنين، إجراء الإنتخابات في إقليم كردستان في موعده المقرر، لافتا إلى أن هناك فتورا واضحا من قبل الحزبين الرئيسيين بشأن إجراء الإنتخابات في الموعد المحدد.

وقال رابرفي حديث لـ السومرية نيوز، "استعبد إجراء الإنتخابات البرلمانية لإقليم كردستان في الأول من تشرين الثاني المقبل"، لافتا إلى أن "هناك فتورا واضحا من قبل الحزبين الرئيسيين بشأن إجراء الإنتخابات في موعده المحدد كما أنه بإمكانها تأجيل الإنتخابات".


وأضاف رابر أن "الجماعة الإسلامية وحركة التغيير تؤكدان على أجراء الإنتخابات في موعدها المحدد"، مشيرا الى أنه "لا مبرر لتأجيل الإنتخابات كون الإقليم يتمتع بأوضاع أمنية مستقرة".

وتابع رابر أن "تأجيل الإنتخابات ستسيء الى سمعة أقليم كردستان وتجربته الديمقراطية وإحترام الحريات"، موضحا أن "تأجيل الإنتخابات محاولة لإعطاء الشرعية للوضع القائم في الإقليم".

وأعلنت مفوضية الإنتخابات والإستفتاء في إقليم كردستان في وقت سابق استعداداتها الكاملة لإجراء الإنتخابات الرئاسية والبرلمانية في موعده المحدد في الأول من تشرين الثاني 2017.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد انتشار ظاهرة التحدي لكبار المسؤولين؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة