.
التتمة...

بالفيديو: امتعاض في ديالى بسبب ايقاف البطاقة التموينية عن بعض العوائل

الخميس 12 تشرين الأول 2017 16:49
-
+

امتعاض شعبي اجتاح مناطق ديالى بعد ايقاف الحصة التموينية للكثير من العوائل بسبب عدم تحديث بياناتها الخاصة بالانتخابات، الامر الذي تسبب بخلق مشاكل اضافية للعوائل الفقيرة التي تعتمد على مفردات البطاقة في تأمين جزء من احتياجاتها.

في هذا الاطار، قال مواطن: "من ضمن اخفاقات وزارة التجارة هو ربط عملية تحديث المفوضية مال الانتخابات مع الحصة التموينية ياخي اني اريد بس اسئل المسؤولين على نظام البطاقة التموينية هي الحصة اليوم ماتتعدى بطل زيت وكيلوين سكر ويكولون 3 كسلوات رز وهاذي بين شهر وشهرين وثلاثة واربعة بل هناك عوائل لم تستلم الحصة منذ فترة طويلة ". (كلام محكي)


وأضافت مواطنة: "بالنسبة النا والدتنا متوفية من 2009 اخوية عامل بسيط البطاقة باسمه عنده اطفال اجاني كاللي الوكيل رجعلي البطاقة التموينية يكللي تراجعون عل مود سجل الناخبين زين الوادة متوفية اني منين اطلعها اطلعها من الكبر حت تروح تنتخبهم لو تكللهم اني متوفية غير هاي شغلة الحكومة". (كلام محكي)

فيما دافعت مفوضية انتخابات ديالى عن نفسها معتبرة القرار خاصا بوزارة التجارة وجاء لتحقيق اهداف معينة.

من جهته، قال احمد مزبان، مدير عام مكتب انتخابات ديالى: "ايقاف البطاقة التموينية يعني الا تحدث هذا حقيقة مو اجراء مال المفوضية هذا اجراء وزارة التجارة اني اعتقد في قناعتي الشخصية ان وزارة التجارة رادت تصل الى قاعدة بيانات للخروج من مأزق البطاقة الوهمية ومن الاشخاص المكررين فالمفوضية من اشتغلت بايومتري يعني ماعدها هذا اللبس اللي حاصل رغم ذلك المفوضية تنأى بجانبها باعتبار ان الانتخاب هو حق".

أما فرع وزارة التجارة المعني بملف البطاقة التموينية في بعقوبة، فقد التزم الصمت واغلق ابوابه امام اية اجابة بذريعة انه غير مخول من قبل الوزارة. ويبقى المواطن يبحث عن اجابة لتساؤلاته بشأن اسباب قرار وزارة التجارة ربط اعطائه حصته الغذائية بتحديث بياناته الانتخابية .

يمكنكم مشاهدة التقرير على الفيديو أعلاه.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد انتشار ظاهرة التحدي لكبار المسؤولين؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي