.
التتمة...

الداخلية تكشف عن تفاصيل مقتل الانتحاريين اللذين حاولا استهداف الزائرين جنوب غربي بغداد

المحرر علي جاسم - الثلاثاء 7 تشرين الثاني 2017 19:36
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
كشفت وزارة الداخلية، الثلاثاء، عن تفاصيل مقتل الانتحاريين اللذين حاولا استهداف الزائرين جنوب غربي بغداد، فيما بينت انهما قدما من معسكر في مدينة القائم غربي الانبار.

وقال المتحدث باسم الوزارة العميد سعد معن في بيان صحافي تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "مفارز استخبارات الشرطة الاتحادية العاملة ضمن وكالة الاستخبارات في وزارة الداخلية كشفت عن هوية احد الانتحاريين، اللذين قتلا فجر اليوم في منطقة الرضوانية"، موضحا أنه "المجرم المكنى ابو هاجر، قدم والارهابي الاخر من معسكر في مدينة القائم المحررة".


واضاف معن، أنه "كانت في نيتهما استهداف زائري اربعينة الامام الحسين (عليه السلام)"، مستدركا "لكن مفارز استخبارات الشرطة الاتحادية العاملة ضمن وكالة الاستخبارات كانت لهما بالمرصاد، فأردت احدهما قتيلا، والاخر انفجر دون اي خسائر، وضبط حزاما ناسفا كان بحوزة احدهما".

وبين معن، أن "الشجعان في استخبارات الشرطة اﻻتحادية كانوا يعملون على مراقبة تحركاتهما، وهذه هي ثمرة جهد المراقبة المتواصلة للخلايا الارهابية في حفظ ارواح المواطنين الامنين".

وكانت قيادة عمليات بغداد اعلن، اليوم الثلاثاء، عن قتل انتحاريين اثنين حاولا استهداف الزائرين جنوب غربي العاصمة.

يشار إلى أن الملايين من المسلمين في داخل العراق وخارجه يقصدون في الـ20 من صفر من كل عام محافظة كربلاء لأداء زيارة الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس (ع) بمناسبة مرور 40 يوماً على واقعة الطف، فيما يحاول تنظيم "داعش" استهداف الزوار من خلال تنفيذ عمليات ارهابية الا ان القوات الامنية تحبط تلك الهجمات.


أمن
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن يكون رئيس الحكومة اللبناني سعد الحريري محتجز في السعودية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أمن