اعلان

الرياضة النيابية تؤكد دعمها للاولمبية وسعيها لاقرار قانوني الاتحادات والأندية

2020-01-14 | 10:15
الرياضة النيابية تؤكد دعمها للاولمبية وسعيها لاقرار قانوني الاتحادات والأندية
1,011 مشاهدة

اكدت لجنة الشباب والرياضة النيابية، دعمها للجنة الاولمبية العراقية وللرياضة العراقية، مبينة أنها تسعى لأقرار قانوني الاتحادات والأندية الرياضية.

وذكر بيان للجنة الاولمبية تلقت السومرية نيوز، نسخة منه، ان "رئيس اللجنة الاولمبية العراقية رعد حمودي، استقبل برفقة اعضاء المكتب التنفيذي في مكتبه صباح اليوم، رئيس وأعضاء لجنة الشباب والرياضة البرلمانية في مقر اللجنة الكائن في شارع فلسطين، للتباحث حول ضرورة تفعيل عمل اللجنة الاولمبية العراقية بالمرحلة القادمة بعد تشريع قانونها رقم 29 لسنة 2019".

وثمن رئيس اللجنة الاولمبية، وفقاً للبيان، "الجهود المبذولة للجنة الشباب والرياضة البرلمانية بتشريع قانون الأولمبية الجديد وانهاء كافة الأشكالات المتعلقة بقرار بريمر لسنة 2002 والقاضي (بحل اللجنة الاولمبية وعدها من الكيانات المنحلة)"، مبينا ان "هذه الزيارة ستعطي دافعا كبيرا للمكتب التنفيذي بممارسة مهامه الموكله له بموجب القانون والنظام الداخلي للجنة لتطوير الرياضة العراقية والنهوض بها من جديد الى المحافل الدولية".

ومن جهته أبدى النائب عباس عليوي رئيس لجنة الشباب والرياضة عن "أستعداد لجنته بتقديم الدعم اللازم للحركة الاولمبية الرياضية في العراق من خلال تشريع تعديلات القوانين الرياضية المعطلة منذ ثمانينات القرن الماضي، وممارسة الدور الرقابي على المؤسسات الرياضية وبالشكل الذي يضمن ديمومة العمل والتعاون فيها وانهاء كافة التقاطعات خدمة للحركة الرياضية في العراق".

ومن جانبه استعرض، ديار برواري نائب رئيس لجنة الشباب والرياضة البرلمانية "اهمية بدء المكتب التنفيذي بالعمل على تعديل النظام الداخلي ومصادقته من الجمعية العمومية بعد عرضه على اللجنة الأولمبية الدولية، وضرورة تأسيس مركز التسوية والتحكيم الرياضي بعد تعديل النظام الداخلي من اجل فض جميع المنازعات الرياضية في هذا المركز".
» انضم إلى "قناة السومرية" على يوتيوب الآن، أنقر هنا
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
print
اعلان
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
اعلان
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية