اعلان

قرارات جديدة لاتحاد الكرة منها تخص الدوري

2022-08-16 | 17:18
قرارات جديدة لاتحاد الكرة منها تخص الدوري
3,802 مشاهدة

أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم، عن قرارات جديدة منها تخص دوري كرة القدم.

وقال الاتحاد في بيان، إنه "اجتَمعَ في مقره بحُضور وزيرِ الشَباب والرياضة رئيس الاتحاد العراقيّ لكرةِ القدم عدنان درجال، والنائبِ الأول لرئيسِ الاتحاد علي جبار، وأعضاء المكتب التنفيذي والأمين العامّ للاتحادِ محمد فرحان"، مشيراً الى أن "المجتمعين بحثوا العديدَ من القضايا التي تخصُ الواقعَ الكرويّ والمدرجة على جدول الأعمال".

وأشارَ درجال بحسب البيان إلى أن "زيارةَ مُمثلي رابطةِ الدوري الإسباني كانت ناجحةً وايجابيةً، وأبديا رضاهما عن المنشآتِ الرياضيّة والتعاون الكبير مع اتحادِ الكرة ومع الأندية"، موضحاً أن "الاتحاد جادٌ ويمضي قدماً بصورةٍ مدروسةٍ وعلميةٍ لإقامةِ دوري المحترفين للموسم ٢٠٢٤/٢٠٢٣".

ووافق الاتحاد على "إلغاءِ إشراف أعضاء المكتب التنفيذي على اللجانِ والمنتخباتِ الوطنيّة مع دراسةِ عمل اللجان العاملةِ في الاتحادِ أثناء فترة عملها السابقةِ وعرضها في الاجتماعِ المقبل".

وتمت المصادقةُ على "ما جاءَ في محضرِ اجتماع الاتحاد مع الاتحاداتِ الفرعيّة، ومناقشة قضيةِ احتضان البصرة للتصفياتِ الآسيوية المؤهلة إلى نهائياتِ القارة للشباب التي ستقام في الثاني عشر ولغاية الثامن عشر من الشهر المقبل، وتمّ التأكيدُ على العمل لتوفيرِ جميع مستلزمات نجاحِ التصفيات بصورةٍ تؤكدُ على القدرةِ العالية للعراقيين على تنظيمِ المباريات وإظهارها بالمظهرِ اللائق، علماً أن التصفياتَ ستشاركُ فيها منتخبات استراليا والكويت والهند، إضافةً إلى منتخبنا للشباب.

وتمت المصادقةُ على "آليةِ دوري الدرجة الأولى للموسم ٢٠٢٣/٢٠٢٢، فضلاً عن وضع جدولٍ للجنةِ التراخيص لزيارةِ ملاعب الأندية التي تمّ اختيارها من قبلهم لخوضِ مباريات الموسم المُقبل للاطلاعِ على صلاحيةِ الملاعب من جميع الأمورِ المحددةِ من قبل لجنةِ التراخيص".

وأضاف البيان "أما الأنديةُ التي أكملت ملفَ التراخيص فهي القوة الجوية والشرطة والزوراء والكهرباء ونفط البصرة ونفط ميسان والنفط".

وتابع أنه "تمّ الاتفاقُ خلال الاجتماع على التعاونِ مع الاتحادِ الآسيوي لإقامةِ الدورات التدريبيّةِ لمدربي حراس المرمى ومدربي اللياقة البدنيّة، والعمل على التعاقدِ مع شركةٍ للتحليلِ الفني لمبارياتِ الدوري الممتاز بالطرقِ الحديثةِ وتوزيع أفلام التحليل والإحصائيات على الأنديةِ لغرض الاستفادةِ منها لتطويرِ الأداء الفني، والتحرُّك على التعاقدِ مع مدربي اللياقة البدنيّة لتوزيعهم على أنديةِ الدوري الممتاز من أجل رفعِ الجانب البدني للاعبين بما يساهمُ برفعِ المُستوى الفني للمبارياتِ ويخدم المنتخباتَ الوطنيّة مستقبلاً".
>> حمل تطبيق السومرية وتابع آخر الأخبار أول بأول

>> أندرويد
>> آبل
>> هواوي
 
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
print
نعم
نعم
كلا
كلا
حل البرلمان هو الأمثل
حل البرلمان هو الأمثل
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية