Alsumaria Tv

مُنافس لمارادونا.. من هو اللاعب الأكثر خوضاً للمباريات في تاريخ كأس العالم؟

2022-10-14 | 05:28
مُنافس لمارادونا.. من هو اللاعب الأكثر خوضاً للمباريات في تاريخ كأس العالم؟

السومرية نيوز – رياضة
هو لاعبٌ من العيار الثقيل، كان أحد أبرز نجوم خط الوسط في زمانه، قد لا يعرفه الجيل الحديث، ولكن أجيال السبعينيات والثمانينيات والتسعينيات يعرفونه جيداً، لأنه كان لاعباً مؤثراً في جميع الأندية التي لعب لها وهي بايرن ميونيخ، إنتر ميلان، بروسيا مونشنغلادباخ، إضافة إلى أنه أكثر لاعب شارك في مباريات كأس العالم، هل عرفتم من هو؟ إنه الألماني لوثر ماتيوس.

لوثر ماتيوس أكثر لاعب شارك في كأس العالم
وُلد لوثر ماتيوس في 21 مارس/آذار 1961 بمدينة إرلانجن الألمانية، ويُعتبر اللاعبَ الألماني الوحيد الذي شارك في 5 مونديالات كأس العالم، إلى جانب 3 لاعبين آخرين هم: الإيطالي جيانلويجي بوفون والمكسيكيان أنطونيو كارباخال، ورافائيل ماركيز.

في حين يُعتبر ماتيوس أكثر لاعب في العالم شارك في عدد مباريات في المونديال بواقع 25 مباراة، متقدماً بمباراة واحدة على مواطنه ميروسلاف كلوزه، وبمباراتين على الإيطالي باولو مالديني، و4 مباريات على الأسطورة الأرجنتينية دييغو ماردونا.

أول بطولة كأس عالم خاضها ماتيوس كانت في إسبانيا 1982، و1986 في المكسيك، و1990 في إيطاليا والتي توج فيها رفقة الماكينات الألمانية باللقب، و1994 في الولايات المتحدة الأمريكية، و1998 في فرنسا.

امتلك كابتن منتخب ألمانيا السابق كل شيء، سجّل الأهداف بقدميه اليمنى واليسرى أو مباشرة من الركلات الحرة، وطور بشكل كبير في طريقة تمرير الكرة للمهاجمين من بين مدافعي الخصم، فقد كان أحد أكثر صانعي الألعاب ولاعبي الدفاع ذكاء في ذلك الوقت، وقد كان أفضل منافس للراحل دييغو مارادونا على الإطلاق.

ظهر ماتيوس لأول مرة مع بوروسيا مونشنغلادباخ عام 1979، بينما كان ظهوره الدولي الأول بعد عام واحد فقط.

وفي عام 1984 انتقل إلى بايرن ميونيخ ليتوج معه بخمس بطولات بالدوري الألماني (1985، 1987، 1994، 1997، 1999)، إضافة إلى كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عام 1996، وكأس ألمانيا الغربية، وكأس ألمانيا عامي 1986 و1998.

ومن ثم لعب لإنتر ميلان من عام 1988 إلى عام 1992، وحصل على لقب الدوري الإيطالي في عام 1989 وكأس الاتحاد الأوروبي في عام 1991.

من خلال لعبه في خط الوسط والدفاع، كان ماتيوس يحظى بالاحترام بسبب لياقته البدنية وذكائه وتسديداته القوية، فحصل على لقب أفضل لاعب كرة قدم بأوروبا في عام 1990 وعلى جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم مرتين متتاليتين في 1990 و1992.

في حين أنهى مسيرته الكروية مع فريق نيوجيرسي بالولايات المتحدة في صيف عام 2000، كما اعتزل في العام نفسه اللعب دولياً بعد خوضه 150 مباراة رفقة المنتخب الألماني.
Alsumaria Tv https://www.alsumaria.tv/authors
>> انضم الى السومرية على واتساب
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق
Messenger
print
Alsumaria Tv
المزيد
قرار غير مدروس
قرار غير مدروس
قرار صائب
قرار صائب
القرار تحت الاختبار
القرار تحت الاختبار
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
Alsumaria mobile app on Android Alsumaria mobile app on Android
Alsumaria mobile app on IOS Alsumaria mobile app on IOS
Alsumaria mobile app on huawei Alsumaria mobile app on huawei
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية