فان دايك يرشح 3 منتخبات للتتويج بكأس العالم 2022

2022-10-14 | 06:24
فان دايك يرشح 3 منتخبات للتتويج بكأس العالم 2022

السومرية نيوز – رياضة
رشّح الدولي الهولندي فيرجيل فان ديك، نجم خط دفاع ليفربول الإنجليزي، 3 منتخبات للتتويج بلقب كأس العالم 2022، المقررة في قطر خلال الفترة ما بين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول المقبلين، دون التطرق لمنتخب بلاده هولندا، على الرغم من جودة الفريق.

وأكد فان ديك، في تصريحات إعلامية نقلها موقع "completesports"، أن منتخبات فرنسا وإنجلترا والبرازيل الأوفر حظًا لكسب الرهان في دورة قطر 2022، مشيدًا بما تملكه هذه المنتخبات من مؤهلات ترشحها للفوز باللقب.

واختار فان ديك 3 منتخبات بدلًا من منتخب واحد، في إجابته عن سؤال بخصوص مَن يراه الأجدر للتتويج بالمونديال، حيث قال: "‏بعيدًا عن هولندا.. أود أن أقول البرازيل وفرنسا، وحتى إنجلترا، من المنتخبات المرشحة للفوز بكأس العالم المقبلة بقطر".

وأضاف: "إنجلترا لديها فريق رائع.. البرازيل لديها خبرة اللاعبين وكذلك المواهب، كما تمتلك فرنسا الجودة العالمية من لاعبين وخبرة على مستوى هذا النوع من البطولات".‏

وتوجت فرنسا بكأس العالم مرتين (1998، 2018)، كما ستنافس في دورة قطر‏ ضمن المجموعة الرابعة مع أستراليا والدنمارك وتونس.

وفي الوقت نفسه، فازت إنجلترا بكأس العالم مرة واحدة فقط، في عام 1966، على أراضيها، وأوقعت قرعة مونديال قطر المنتخب الإنجليزي أمام ويلز والولايات المتحدة وإيران في المجموعة الثانية.

وفازت البرازيل بكأس العالم خمس مرات (1958، 1962، 1970، 1994، 2002)، في حين يمكن القول إن البرازيل وقعت في مجموعة أصعب في مونديال قطر مقارنةً بفرنسا وإنجلترا؛ إذ سيواجه نجوم "السامبا" صربيا والكاميرون وسويسرا في المجموعة السابعة.‏

وصنف متابعون تصريحات نجم ليفربول الإنجليزي في خانة إبعاد الضغط عن المنتخب الهولندي الذي سيحاول، لا محالة، المنافسة على لقب كأس العالم في قطر؛ نظرًا لما يملكه من مؤهلات بشرية على مستوى التعداد، فضلًا عن النتائج المحققة في الآونة الأخيرة.

ومن المتوقع أن يقود قلب دفاع ساوثهامبتون -السابق- منتخب هولندا خلال دورة قطر 2022، في سعيه للفوز بأول كأس عالم له.

يُذكر أن المنتخب الهولندي، الذي غاب عن كأس العالم السابقة بروسيا عام 2018، سيخوض مونديال قطر 2022 ضمن المجموعة الأولى، التي تضم أيضًا منتخب أصحاب الأرض قطر، إلى جانب السنغال والإكوادور.
>> انضم الى السومرية على واتساب
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق
Messenger
print
Alsumaria Tv
نعم، لكونها باتة وملزمة
نعم، لكونها باتة وملزمة
كلا، ستتهرب من تنفيذها
كلا، ستتهرب من تنفيذها
غير متهم
غير متهم
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
Alsumaria mobile app on Android Alsumaria mobile app on Android
Alsumaria mobile app on IOS Alsumaria mobile app on IOS
Alsumaria mobile app on huawei Alsumaria mobile app on huawei
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية