Alsumaria Tv

خليجي 25.. السومرية تتقصى أسعار السكن والفنادق في البصرة: "بيوتنا مفتوحة للضيوف"

2022-12-22 | 06:27
خليجي 25.. السومرية تتقصى أسعار السكن والفنادق في البصرة: "بيوتنا مفتوحة للضيوف"

السومرية نيوز – رياضة

لم تتبق الا أياماً قلائل على انطلاق "العرس الخليجي" الذي تستضيفه محافظة البصرة، فالتجهيزات انتقلت من الملاعب المستضيفة لمباريات خليجي 25 والمرافق الرياضية، بالإضافة الى المطارات والطرق المؤدية الى الملاعب، لتصل الى أمور هامة أخرى والتي تتمثل بالفنادق ودور السكن للراغبين بمساندة منتخباتهم والقادمين من مختلف دول الخليج المشاركة في البطولة، وأيضا الجمهور العراقي الذي لا يغيب عن المناسبات الكروية المهمة.

*اخر الاستعدادات
الناطق باسم الحكومة المحلية في البصرة، معين الحسن، كشف عن آخر الاستعدادات الخدمية والأمنية في المحافظة قبيل انطلاق خليجي 25.
ويذكر الحسن في حديث لـ السومرية نيوز، إن "الجهود الخدمية تضاعفت والعمل بصورة (شفتين)؛ نتيجة ضيق الوقت لإنجاز جميع الاعمال قبل انطلاق بطولة خليجي 25"، مبينا أن "جميع المنشآت الرياضية اكتملت وملعب الميناء الدولي سيتم افتتاحه يوم 26 من الشهر الجاري".

ويشير الى، ان "اعمال البلدية تعمل بشكل سريع جدا لصبغ الأرصفة وتشجير الشوارع ووضع البوسترات التي تتناسب مع طبيعة البصرة وحجم استضافة البطولة".
ويؤكد الحسن، أن "هناك دعماً شعبياً كبيراً من قبل أبناء المحافظة لإنجاح البطولة"، لافتا الى أن "الوضع الصحي والأمن مكتملان بشكل تام، ولن يتم الاستعانة بالشركات الأمنية من اجل الحماية وسيتم الاعتماد على القيادات الأمنية والأجهزة المحلية".

*جاهزية الفنادق
رئيس اتحاد الكرة فرع البصرة بدر ناصر البدر كشف عن جاهزية الفنادق لاستقبال وفود خليجي 25 الذي سينطلق في السادس من كانون الثاني المقبل.

ويقول البدر: "بالتعاون بين الاتحاد العراقي لكرة القدم وبين الحكومة المحلية في محافظة البصرة تم الانتهاء من جاهزية الفنادق المخصصة لاستقبال الوفود الخليجية بشكل كامل"، مبيناً أن" الفنادق المؤهلة لاستقبال المنتخبات والوفود والجماهير والتي تم الاعتماد عليها هي أربعة فنادق والتي ستحتضن كبار الشخصيات بالإضافة إلى الحكام واللجنة المنظمة أما بالنسبة لسكن المنتخبات فسيكون في فندق الثلاث الأخرى وتم التنسيق مع تلك الفنادق لتهيئتها بالكامل لاستقبال المنتخبات واللجان التنظيمية للبطولة ".

ويضيف البدر: " في ما يخص فنادق المدينة الرياضية فلم يتم تفعيلها أو اعتمادها للمنتخبات أو الجماهير فهي غير جاهزة وخارج الخدمة سواء للبطولة أو لاحتضان المنتخبات "، مشيراً إلى أن" المدينة الرياضية الآن جاهزة وقد اكتملت فيها جميع متطلبات البطولة وقد تم ذلك من خلال تكليف شركة متخصصة لإقامة البطولة ولصيانة جميع منشآت ومرافق المدينة الرياضية وبالتالي أصبحت اليوم ملاعب المدينة الرياضية وملاعب التدريب جاهزة بالكامل إضافة إلى كل المنظومات التي يتم تشغيلها وإبداء الإمكانات اللازمة لانطلاق البطولة وكل ملاعب المدينة الرياضية جاهزة وقد ظهرت بحلة جديدة من خلالها تأهيلها بأثاث جديد وعملية الإنارة مكتملة والأصباغ وكل الأمور من ناحية التشجير وعمليات التبليط بمقتربات المدينة الرياضية قد اكتملت وهي جاهزة بالكامل وبكل محتوياتها لاستقبال واستضافة البطولة".

*أسعار الفنادق
من جانبه، مراسل السومرية في محافظة البصرة، بين عدد الفنادق المستعدة لاستقبال الضيوف العربية، وكلفة الأسعار.

ويقول مراسلنا، إن "عدد الفنادق التي تستعد لاستقبال الضيوف العربية والجماهير العراقية من بقية المحافظات بلغ عددها 70 فندقاً، بالإضافة الى أربعة فنادق "خمس نجوم" المخصصة للمنتخبات المشاركة والكوادر الرياضة الأخرى، فان أسعارها تكون مختلفة عن بقية الفنادق الأخرى".

ويضيف، أن "أسعار الفنادق خلال اليوم الواحد لهذه الفنادق (70 فندقاً) غير متساوية فتباينت الأسعار من 25 دولاراً الى 80 دولاراً".

*مبادرات محلية
الدول المشاركة في خليجي 25 تعرف جيداً الشعب العراقي لاسيما البصري المعروف بـ"الأصالة والكرم والضيافة"، فارتفاع أسعار الفنادق ودور السكن لا يشكل عائقا امام ضيوف الفيحاء، فالبصرة فتحت قلبها وبيوتها للجماهير القادمة وسط مبادرات عديدة تحمل عنوان "في ضيافة بصراوي".

وانطلقت عدة مبادرات محلية تقوم فكرتها على استضافة المشجعين القادمين من المدن العراقية الأخرى وحتى العرب في المنازل، بدل الفنادق مع إمكانية عدم استيعاب كل الفنادق في المحافظة أعداد الجماهير المتوقع حضورها لمباريات البطولة، والتي تعمل على تجهيز أكثر من 10 آلاف منزل أبوابه مفتوحة أمام الضيوف.
Alsumaria Tv https://www.alsumaria.tv/author-details/45/حيدر-هشام
>> انضم الى السومرية على واتساب
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق
Messenger
print
Alsumaria Tv
المزيد
قرار غير مدروس
قرار غير مدروس
قرار صائب
قرار صائب
القرار تحت الاختبار
القرار تحت الاختبار
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
Alsumaria mobile app on Android Alsumaria mobile app on Android
Alsumaria mobile app on IOS Alsumaria mobile app on IOS
Alsumaria mobile app on huawei Alsumaria mobile app on huawei
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية