Alsumaria Tv

الفيفا تحدد موعد قرعة كأس العالم للأندية والمشاركين

2023-01-05 | 07:36
الفيفا تحدد موعد قرعة كأس العالم للأندية والمشاركين

السومرية نيوز – رياضة
حدد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اليوم الخميس، موعد قرعة كأس العالم للأندية التي تُقام في دولة المغرب للمرة الثالثة بعد نسختي 2013 و2014.

وقال الفيفا في بيان رسمي، إن "قرعة كأس العالم للأندية ستقام يوم 13 يناير/ كانون الثاني الجاري، في أكاديمية محمد الخامس لكرة القدم بمدينة الرباط".

وتأكد خوض فريق الأهلي المصري مباراة الدور الأول أمام أوكلاند سيتي النيوزيلندي يوم الأربعاء 1 فبراير/ شباط المقبل، فيما سيبدأ فريقا فلامينغو البرازيلي وريال مدريد الإسباني منافسات البطولة مباشرة من الدور نصف النهائي والمقرر إقامته يومي 7 و8 من الشهر نفسه.

المشاركون في كأس العالم للأندية 2022
ريال مدريد (بطل دوري أبطال أوروبا)، فلامينغو البرازيلي (بطل كأس كوبا ليبرتادوريس)، سياتل الأمريكي (بطل دوري أبطال كونكاكاف)، أوكلاند سيتي (بطل أوقيانوسيا)، الوداد المغربي (مستضيف البطولة)، الهلال السعودي (ممثل آسيا لعدم انتهاء النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا)، والأهلي المصري (وصيف دوري أبطال أفريقيا).

وستحدد القرعة أطراف مباراتي الدور الثاني، حيث يلتقى الفائز من مباراة الدور الأول بين الأهلي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي مع الهلال السعودي أو الوداد المغربي أو سياتل الأمريكي، بينما يتواجه الفريقان المتبقيان في المباراة الأخرى.

كما ستحدد القرعة أطراف مباراتي الدور نصف النهائي، حيث سيلتقي الفائزان في الدور الثاني مع فريقي فلامينغو البرازيلي وريال مدريد الإسباني، على أن يتواجه الفائزان في نصف النهائي في المباراة النهائية يوم 11 فبراير.

وتأجلت بطولة كأس العالم للأندية، إلى شهر فبراير المُقبل؛ بسبب إقامة كأس العالم 2022 في دولة قطر من 20 نوفمبر/ تشرين الثاني حتى يوم 18 ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

وكان من المُنتظر أن تحتضن الصين هذه النسخة من مونديال الأندية، قبل أن تعتذر عن عدم استضافة البطولة بسبب تفشي فيروس كورونا.
Alsumaria Tv https://www.alsumaria.tv/authors
>> انضم الى السومرية على واتساب
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق
Messenger
print
Alsumaria Tv
المزيد
قرار غير مدروس
قرار غير مدروس
قرار صائب
قرار صائب
القرار تحت الاختبار
القرار تحت الاختبار
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
Alsumaria mobile app on Android Alsumaria mobile app on Android
Alsumaria mobile app on IOS Alsumaria mobile app on IOS
Alsumaria mobile app on huawei Alsumaria mobile app on huawei
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية