اعلان
السومرية - أخبار العراق تفضيلاتي
السومرية - أخبار العراق تفضيلاتي
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
Profile
دلال عبد العزيز
توفيت الممثلة دلال عبد العزيز، أرملة الممثل الراحل سمير غانم، يوم السبت 7 أغسطس/ آب 2021 في العاصمة المصرية القاهرة.

وكانت الممثلة قد دخلت مع زوجها الراحل المستشفى بعد إصابتهما بفيروس كورونا في شهر ابريل/ نيسان الماضي.

وأصيبت الفنانة خلال تصوير مسلسل "عالم موازي"، كما أصيب عدد من المشاركين في المسلسل في منتصف شهر أبريل/ نيسان الماضي ما تسبب في خروج العمل من السباق الدرامي لشهر رمضان الماضي إذ كان من المقرر عرضه في النصف الثاني من شهر رمضان، باعتباره مكونا من 15 حلقة فقط.

والراحلة من مواليد عام 1960 وتخرجت من كلية الزراعة في جامعة الزقازيق في محافظة الشرقية، لكنها غيّرت مسار حياتها المهنية من هندسة الزراعة إلى التمثيل.

وكان أول ظهور فني لها عام 1977 حيث شاركت في مسلسل "بنت الأيام" من إخراج نور الدمرداش.

ونجحت الراحلة في تعزيز موقعها في الساحة الفنية وخلال فترة قصيرة وصلت إلى الظهور أمام الممثل الكوميدي الكبير الراحل سمير غانم في مسرحية "أهلا يا دكتور" عام 1981، فنشأت بينهما علاقة عاطفية ليتزوجا عام 1984 وينجبا الابنتين دنيا وإيمي.

وكان آخر أعمالها الفنية المشاركة في مسلسل "ملوك الجدعنة" الذي عرض في رمضان الماضي.

وشاركت دلال عبد العزيز في عشرات الأفلام والمسلسلات خلال مسيرتها التي تجاوزت 4 عقود من الزمن.

ومن أبرز الأفلام التي شاركت فيها "المتهم" عام 1980، و"طير في السما" عام 1988 من بطولة ايمان البحر درويش، و "البوليس النسائي" عام 1988، و"النوم في العسل" عام 1996 من بطولة عادل إمام.

أما المسرحيات التي شاركت فيها فقد بلغ عددها 10 مسرحيات أهمها: خدمة إنسانية، وفخ السعادة الزوجية، وأهلا يا دكتور، وجواز مع الاشتراك في الأرباح، وهالة حبيبتي، وفارس وبني خيبان، وأخويا هايص وأنا لايص، وحب في التخشيبة، وجوازة طلياني.
Profile
مقال
Twitter
Facebook
+A
-A