اعلان
السومرية - أخبار العراق تفضيلاتي
السومرية - أخبار العراق تفضيلاتي
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
Profile
نيمار
@neymarjr Twitter
/neymarjr Facebook
/?hl=en&taken-by=neymarjr Instagram
نيمار دا سيلفا سانتوس جونيور ، ابن أحد اللاعبين المحترفين السابقين في كرة القدم، تبع خطى والده من خلال ممارسته هذه الرياضة في الشوارع وكرة قدم الصالات. تألق مع المنتخب الوطني البرازيلي ونادي برشلونة، ويلعب حاليًا مع نادي باريس سان جيرمان الفرنسي.

نبذة عن نيمار

ولد نيمار في ساوباولو – البرازيل في الخامس من شباط/فبراير 1992، ولفت الأنظار إليه من خلال قدراته المذهلة التي يمتلكها في لعبة كرة القدم والتي ظهرت في عمر مبكر. بدأ مسيرته كنجم فريق سانتوس البرازيلي لليافعين، حيث حصد أربعة ألقاب متتالية كأفضل لاعب في العام ليصبح واحداً من أشهر الشخصيات البرازيلية.
بعد انتقاله إلى أوروبا للانضمام إلى صفوف فريق برشلونة الإسباني للموسم 2013-2014 حيث ساعد الفريق على تحقيق الألقاب المحلية والعالمية، في صيف 2017 أعلن أنه ينوي الرحيل عن برشلونة، وكانت الوجهة النهائية له هي باريس سان جيرمان الفرنسي.

بدايات نيمار

انضم نيمار إلى برنامج سانتوس لليافعين في سنّ الحادية عشر، انتشرت أخبار موهبته في أوروبا وقد حظي بعرض ليكمل تطوير موهبته في صفوق ريال مدريد الإسباني وهو في الرابعة عشر من العمر لكن مدير فريق سانتوس أقنع نيمار بالبقاء لكن أجر كبير. كان أول ظهور لنيمار في صفوف سانتوس عام 2009 وقد أثيرت حوله هالة من التوقعات والضجة الإعلامية بعد حصوله على جائزة أفضل لاعب في الدوري.

إنجازات اللاعب المحترف

في عام 2010 ، ساعد سانتوس في المنافسة على لقبي كأس ودوري البرازيل في طريقه إلى تحقيق أول لقب من الألقاب الثلاثة التي سيحققها فيما بعد على التوالي بالإضافة لتحقيق لقبه الرابع كأفضل لاعب في العام.
في عام 2011 ومن خلال تقدّم مفاجئ، أحرز نيمار الهدف الذي تم اعتباره هدف الفيفا لذلك العام وقاد سانتوس لتحقيق لقب كأس ليبرتادوريس الأول منذ 48 عاماً، ومع ذلك بدأ نيمار يختبر رد الفعل وسائل الإعلام المصاحب للشهرة، حيث تم انتقاد نيمار على خسارة البرازيل في الدور الربع النهائي لبطولة كوبّا أميركا.

سجل نيمار هدفه رقم مئة على صعيد المحترفين في ذكرى ميلاده العشرين عام 2012 وأنهى العام بترتيب 43 من بين أفضل لاعبي الكرة، وبالرغم من أن سانتوس حقّق لقب الدوري الثالث على التوالي تم انتقاده عندما خسرت البرازيل الميدالية الذهبية في الألعاب الأولمبية عام 2012 لصالح فريق المكسيك.

في أيار/مايو 2013 أعلن نيمار أنه سوف ينتقل إلى أوروبا في صفقة انتقال إلى صفوف نادي برشلونة الإسباني حيث يحوي الفريق مجموعة من النجوم بمن فيه نجم الفريق الأرجنتيني ليونيل ميسي بالإضافة إلى بعض نجوم المنتخب الإسباني.

تألق نيمار في كأس العالم 2014 الذي أُقيم على أرض بلاده، لكن مشواره انتهى قبل فترة قصيرة من النهائي، حيث خرج من أرض الملعب قبل دقائق من نهاية المباراة التي انتصرت فيها البرازيل على كولومبيا في ربع النهائي. وتم حمله على نقالة وهو يتألم بشدة بسبب كسر في إحدى فقرات ظهره وذلك بسبب اعتراضه من قبل مدافع الفريق الكولومبي خوان زونيغا Juan Zuniga، وبعد أن اصبح نجم المنتخب البرازيلي خارج تشكيلة الفريق، ارتطمت طموحات المنتخب بخيبة أمل كبيرة بسبب خسارته لنصف النهائي بنتيجة كبيرة أمام المنتخب الألماني بلغت 7-1.

حياة نيمار الشخصية

يُبقي نيمار حياته الشخصية طيّ الكتمان؛ رغم ذلك من المعروف أن لديه ابن يُدعى دايفيد لوكا وهو مواليد 2011. والدة الطفل تدعى كارولينا دانتاس ولكنهما ليسا على علاقة في الوقت الحالي.

أشهر أقوال نيمار

من أشهر أقوال نيمار: "لم أكن يوما مهتما في الحصول على الكرة الذهبية أو أفضل لاعب في العالم لأن أفضل لاعب موجود الآن وهو ميسي ويمكنني رؤيته عن قرب ويمكنني مساعدته.
Profile
مقال
Twitter
Facebook
+A
-A