اعلان
السومرية - أخبار العراق تفضيلاتي
السومرية - أخبار العراق تفضيلاتي
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
Profile
محمد بن سلمان آل سعود
في 21 حزيران 2017 الموافق فيه 26 رمضان، أصدر الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أمر ملكي ينص على إعفاء صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز آل سعود من منصبه وتعيين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وليا للعهد وتعيينه نائبا لرئيس مجلس الوزراء مع استمراره وزيرا للدفاع. واختير الأمير محمد بن سلمان بأغلبية بعد عرض القرار على هيئة البيعة، حيث نال 31 صوتاً من 34 وهي أعلى نسبة تصويت تشهدها هيئة البيعة منذ إنشائها.

من هو الأمير محمد بن سلمان آل سعود؟

محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولد في 31 آب 1985. وهو الابن السادس لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود. والدته سمو الأميرة فهدة بنت فلاح بن سلطان آل حثلين العجمي. وجده من أمه راكان بن حثلين شيخ قبيلة العجمان.
  
تلقى تعليمه العام في مدارس الرياض، وكان من ضمن العشرة الأوائل على مستوى المملكة العربية السعودية في الثانوية العامة. وخلال فترة تعليمه تلقى العديد من الدورات والبرامج المتخصصة، ونال درجة البكالوريوس في القانون من جامعة الملك سعود حائزاً على الترتيب الثاني على دفعته. وبعد تخرجه من الجامعة، أسس عدداً من الشركات التجارية.

وابتداء من 2007، بدأ يترقى تباعا في المناصب الرسمية: مستشار متفرغ في هيئة الخبراء في مجلس الوزراء (2007)، مستشار خاص لوالده أمير منطقة الرياض الأمير سلمان بن عبدالعزيز (2009)، الامين العام لمركز الرياض للتنافسية ومستشار خاص لرئيس مجلس إدارة دارة الملك عبدالعزيز، عضو في اللجنة التنفيذية العليا لتطوير محافظة الدرعية، مستشار خاص ومشرف على المكتب والشؤون الخاصة لولي العهد نائب ر
Profile
مقال
Twitter
Facebook
+A
-A
اعلان
اعلان