اعلان
سمير غانم
151 مشاهدة
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
Profile
سمير غانم
سمير يوسف غانم ممثل كوميدي مصري لمع على المسرح من خلال تقديم مجموعة من الاسكتشات الكوميدية، كان أشهرها (طبيخ الملايكة) و(روميو وجوليت).
 
توفي رجل الكوميديا الكبير الفنان سمير غانم، يوم‎ الخميس (20 مايو/ أيار 2021) في أحد المستشفيات، بعد صراع مع فيروس كورونا عن عمر ناهز 84 عامًا.
 
بداية رحلة سمير غانم الفنية

من مواليد 15 يناير 1937، سمير غانم، ممثل كوميدي مصري، تخرج في كلية الزراعة جامعة الإسكندرية، ثم التقى بكلٍ من جورج سيدهم والضيف أحمد، وكونوا معا فرقة “ثلاثي أضواء المسرح” الشهيرة، وهو فريق غنائي قدم العديد من الاسكتشات الكوميدية.

واستكمل مشواره بمفرده، وخلال ثمانينات القرن العشرين، لمع غانم نجمه في سماء الفوازير، فقدم سلسلة من فوازير رمضان تحت اسم شخصيتي “سمورة” و”فطوطة”، ثم عاد في رمضان في أوائل التسعينيات من القرن نفسه ليقدم فوازير المطربون والمضحكون.

أعمال سمير غانم الفنية

تنوعت أعمال الفنان الراحل سمير غانم، في فترة السبعينات، وشملت السينما والمسرح والتلفزيون، حيث شارك في العديد من الأفلان منها: فيلم “الصديقان”، و “لسنا ملائكة”، وفيلم “واحد في المليون”، فيلم “السراب”، فيلم “المجانين الثلاثة”، و “نحن الرجال طيبون”، فيلم “نار الشوق”، فيلم “فرقة المرح”، فيلم “ولد وبنت والشيطان”.

كما قدم عبر مشواره الفنى عدة مسرحيات، أبرزها: مسرحية “موسيكا في الحي الشرقي”، في نهاية السبعينات، ومع بداية الثمانينات قدم مع الفنان الراحل جورج سيدهم، أهم مسرحيتان في تاريخهما المشترك الفني وهما “مسرحية المتزوجون” عام 1978 و”فخ السعادة الزوجية”، ومسرحية “أهلاً يا دكتور” عام 1981، الذي تعرف من خلالها على الفنانة دلال عبد العزيز، وتم الزواج بينهما وأنجبا بنتين دنيا وأمل الشهيرة بـ أيمي.

ومن الأدوار التي تذكرها الجمهور حتى الآن دوره في مسرحية”المتزوجون” مع الفنانة شيرين، والذي جسد دور مسعود.

كرمه مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته التاسعة والثلاثين في نوفمبر تشرين الثاني 2017 بمنحه جائزة فاتن حمامة التقديرية. 
Profile
مقال
Twitter
Facebook
+A
-A
اعلان
X