اعلان
إلهان عمر
26,277 مشاهدة
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
Profile
إلهان عمر
@ilhanmn Twitter
/ Facebook
إلهان عمر، أول عضوة في الكونغرس ترتدي الحجاب بعد أن اختارها الناخبون لتمثل ولاية مينيسوتا في الكونغرس الأميركي. وستدخل بذلك الديموقراطية إلهان التاريخ، كونها ثاني امرأة مسلمة بعد الأميركية من أصول فلسطينية رشيدة طليب تحقق هذا الفوز.

لم يكن وصول إلهان الى هذا المنصب سهلاً، فقد واجهت هجمات عنصرية بسبب إسلامها، كإتهامها من قبل لورا لومر، وهي صحفية من اليمين المتطرف، بصلتها بـ "الإرهابيين المسلمين".

"الإسلاموفوبيا... أكبر منافس لي"

تقول إلهان:" عندما يسألني الناس عن أكبر منافس لي، لا أذكر أسماء، بل أقول لهم إنها الإسلاموفوبيا والعنصرية وكراهية الأجانب وكره النساء، لا يمكننا السماح لحاملي هذه الأفكار بالفوز".

من معسكرات اللاجئين في كينيا الى ولاية مينيسوتا

انتقلت إلهان للعيش في مينيسوتا مع أسرتها عندما كانت في سنّ المراهقة، وفقدت والدتها عندما كانت صغيرة، لذا تولّى جدها ووالدها تربيتها وهي أصغر إخوتها البالغ عددهم سبعة.
كان جميع أفراد أسرتها في الصومال من المتعلمين، فقد كان والدها مديرا للنقل البحري الوطني. بعد الحرب الأهلية في الصومال عام 1991، هربت أسرتها كلها من البلاد وعاشت لسنوات طويلة في معسكرات اللاجئين في كينيا.

في عام 1995، هاجرت إلهان مع أسرتها إلى ولاية مينيسوتا، وتعلمت الإنجليزية في غضون ثلاثة أشهر حيث كانت متفوقة. كما عملت أثناء دراستها كمترجمة وهي في سنّ الـ 14 فقط.
تخرجت إلهان من كلية العلوم السياسية والدراسات الدولية في جامعة "نورث داكوتا" الأميركية في عام 2011. وبدأت حياتها المهنية كمعلمة تغذية في جامعة مينيسوتا من
Profile
مقال
Twitter
Facebook
+A
-A
اعلان
اعلان