اعلان
فاروق الفيشاوي
222 مشاهدة
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
Profile
فاروق الفيشاوي
فاروق الفيشاوي ممثل مصري حاز على شهرة عالية في بلده والوطن العربي. ولد في 5 شباط 1952 وتوفي في 25 تموز 2019.
 
توفي الفيشاوي عن عمر ناهز 67 عامًا بعد صراع مع مرض السرطان. وكان يعالج في مستشفى ابن سينا في الجيزة، وسرعان ما تدهورت حالته الصحية ودخل في غيبوبة كبدية إثر توقف الكبد عن العمل، ولم تمض فترة طويلة على ذلك حتى أعلن عن وفاته.
 
دخل فاروق عالم الفن عام 1973 بعد حصوله على إجازة جامعية في الآداب بالاضافة الى البكالوريوس في الطب العام، من خلال مشاركته في مسلسل "المفسدون في الأرض"، ثم مسلسل "أرض النفاق". ولمع لاحقا في مسلسل "أبنائي الأعزاء شكرا" في عام 1979.
 
أما سينمائيا فكان أحد أبرز أدواره عندما شارك في فيلم المشبوه عام 1981 مع الفنان عادل إمام.
 
شارك في أكثر من مائة وثلاثين عملًا دراميًا بين السينما والتلفزيون، من بينها: القاتلة، الطوفان، الرصيف، لا تسألني من أنا، سري للغاية، مطاردة في الممنوع...
 
تزوج الفيشاوي من الفنانة سمية الألفي وأنجبا أحمد الفيشاوي وعمر الفيشاوي. ثم تزوج من الفنانة سهير رمزي، وكانت آخر زيجاته من فتاة تدعى نورهان من خارج الوسط الفني.
 
وكان الفنان فاروق الفيشاوي أعلن إصابته بالسرطان، خلال افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي، وأكد أنه سيتعامل معه على أنه "نزلة برد" في إشارة منه إلى التحدي والانتصار على المرض.
 
ونعت نقابة المهن التمثيلية، في 25 تموز 2019 الفنان الراحل قائلة في بيان لها: "كان رمزا من رموز الفن المصري وسيظل. رحم الله الفقيد والهم أهله وجمهوره الصبر والسلوان".
Profile
مقال
Twitter
Facebook
+A
-A
اعلان
اعلان