اعلان

الامم المتحدة تؤكد دعمها للحكومة العراقية في تنفيذ تعداد السكان

2019-07-08 | 11:34
الامم المتحدة تؤكد دعمها للحكومة العراقية في تنفيذ تعداد السكان
4,442 مشاهدة

اكدت الامم المتحدة، الاثنين، دعمها للحكومة العراقية في تنفيذ تعداد السكان، مشددة على المساهمة الفاعلة في جهود إعادة الإعمار والاستقرار في المناطق المحررة.

وقالت وزارة التخطيط في بيان تلقت، السومرية نيوز، نسخة منه، إن "وزير التخطيط نوري صباح الدليمي استقبل في ديوان الوزارة، اليوم الإثنين، وفداً من صندوق الأمم المتحدة للسكان برئاسة أولوريمي سوجنرو الممثل المقيم للصندوق في العراق" .

واضافت الوزارة، أنه "جرى خلال اللقاء بحث استعدادات الوازرة لتنفيذ التعداد السكاني 2020 وسبل الدعم التي يمكن ان تقدمها برامج الأمم المتحدة".

ونقلت الوزارة عن الدليمي قوله إن "فرق الوزارة جاهزة لتنفيذ الخطة الحكومية المرسومة للتعداد في توقيتاتها، ونثمن في ذات الوقت دعم المجتمع الدولي في مختلف المجالات".

من جانبه، اعرب سوجنرو عن تقديره العالي لـ"جهود وزير التخطيط في توفير البيئة المناسبة للتعاون مع الصندوق"، مؤكداً على "تقديم كل سبل الدعم للحكومة العراقية في تنفيذ التعداد العام للسكان، والمساهمة الفاعلة في جهود إعادة الإعمار والاستقرار في المناطق المحررة".

ولفتت الوزارة الى انه "تم خلال اللقاء بحث مشاركة العراق في قمة نيروبي التي ستعقد لمناسبة الذكرى الخمسين لتأسيس صندوق الامم المتحدة للسكان، واستعدادات عرض العراق لتقريره الطوعي الأول للتنمية المستدامة في نيويورك خلال الأسبوع المقبل".

+A
-A
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية