اعلان

الكويت تنتظر الغضبان لتصدير الغاز العراقي اليها

2019-08-15 | 03:55
الكويت تنتظر الغضبان لتصدير الغاز العراقي اليها
2,585 مشاهدة

أعلنت وزارة النفط الكويتية، الخميس، انها بانتظار رد وزير النفط العراقي ثامر الغضبان لتصدير الغاز اليها.

ونقلت صحيفة الراي الكويتية عن مصادر مطلعة إن الجانب الكويتي بانتظار رد وزير النفط العراقي الحالي، ثامر الغضبان، لتصدير الغاز اليها بعدما كانت الأمور في عهد سلفه عبدالجبار اللعيبي قد اقتربت من خواتيمها.

وتابعت انه على الرغم من أن تصدير الغاز العراقي للكويت كان "قاب قوسين أو أدنى" إثر اتفاق البلدين على التفاصيل كافة المتعلقة بهذا الملف، علمت «الراي» أن وزارة النفط الكويتية تنتظر في الوقت الراهن موافقة نظيرتها العراقية النهائية للمضي قدماً بالمشروع.

وأكدت المصادر، أن الاتفاق على استيراد الغاز العراقي، تأخر نتيجة تغيّر الحكومة العراقية، بعدما كان الجانبان قد قطعا شوطاً طويلاً من المباحثات والنقاشات التي وصلت حد الخوض في الكميات، التي كان من المفترض أن تبدأ بـ50 مليون قدم مكعبة يومياً، على أن تتدرج لتصل إلى عتبة 200 مليون قدم مكعبة يومياً بسعر مقارب للأسعار العالمية.

وفي السياق ذاته، استبعدت المصادر تحقيق تقدّم بالوقت الحالي في ظل الأوضاع التي تواجه العراق، الذي يقوم باستيراد الغاز الإيراني، بالتزامن مع حرق الغاز العراقي في الرميلة، وحرق النفط لاستخدامه لتوليد الطاقة الكهربائية".

وكان الغضبان قد اعلن في 23 كانون الأول 2018 عن وضع اللمسات الأخيرة بشان تصدير الغاز الى الكويت، مبينا ان العراق سبق وان صدر الغاز اليها في الثمانينات من القرن الماضي.


+A
-A
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية