اعلان

نائب عن العزم يتوقع شكل الحكومة المقبلة ويكشف موقف تحالفه من المشاركة

2022-06-24 | 04:36
نائب عن العزم يتوقع شكل الحكومة المقبلة ويكشف موقف تحالفه من المشاركة
5,614 مشاهدة

السومرية نيوز - بغداد

اكد النائب عن تحالف العزم محمد نوري العبد ربه، مشاركة تحالفه في تشكيل الحكومة المقبلة ضمن الاستحقاق الانتخابي، متوقعا ان يكون شكل الحكومة المقبلة توافقيا.

وقال العبد ربه في حديث للسومرية نيوز، ان "تحالف العزم لديه استحقاقات انتخابية ونحن نطالب بها كونها تمثل حقوق مكوننا وجماهيرنا وهو استحقاق محافظاتي كما هو حال باقي الكتل السياسية"، مبينا اننا "لن نذهب الى المعارضة وليس لدينا النية بالذهاب اليها ولدينا وجهة نظر بأن نأخذ استحقاقتنا الانتخابية كوننا لا نريد في الوقت الحالي وحتى في السابق ان نكون في جانب المعارضة".

واضاف: "لدينا كتلة برلمانية تضم مابين 14-15 نائبا، بالتالي فاننا حريصون على عدم التخلي عن الاستحقاق الانتخابي كما هو حال باقي الكتل وبحسب التقسيم لكل استحقاق من الوزارات وباقي الدرجات الخاصة".

واشار العبد ربة الى ان "المرحلة المقبلة ستشهد اجتماعات منفردة او جماعية بين جميع القوى السياسية في سبيل تشكيل الحكومة ومن يشترك في تشكيلها سيكون بينهم توافق على الرؤية المستقبلية ولكل طرف يرغب بالذهاب الى المعارضة فهذا خيار شخصي".

وتابع: "نعتقد ان شكل الحكومة المقبلة سيكون توافقيا وكما حصل في جميع الحكومات السابقة منذ عام 2005 وحتى اخر حكومة تشكلت ونرى انه حين توقف التوافق مررنا بفترة انسداد سياسي".

ومضى النائب عن تحالف العزم بالقول، إن "رؤيتي الشخصية باهمية حصول توافق ايضا داخل البيت الشيعي بين جميع اطرافه لان ابتعاد اي طرف من الاطراف الشيعية سيجعل الحكومة ضعيفة وبالتالي فإن التشاور وأخذ الرأي من التيار الصدري في شخصية رئيس الوزراء والوزراء هو أمر مهم لولادة حكومة قوية ومستقرة".
» تابع السومرية على تليغرام، أنقر هنا

سياسة

خاص السومرية

+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
نعم
نعم
كلا
كلا
لا أدري
لا أدري
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية