اعلان

نواب المدن المحررة: ماضون بتشكيل تحالف القوى العراقية

2019-05-18 | 04:07
نواب المدن المحررة: ماضون بتشكيل تحالف القوى العراقية
2,109 مشاهدة

اكد عدد من نواب المدن المحررة من تنظيم "داعش" السبت، السعي لتشكيل تحالف القوى العراقية، مؤكدين على اهمينة استبعاد الفاسدين من المشاركة في هذا التحالف.

وقال مكتب الحلبوسي في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي عقد، اجتماعا لعددٍ من نواب المدن المحررة من تنظيم داعش الإرهابي"، لافتا الى أن "النواب اكدوا انهم ماضون بتشكيل تحالف القوى العراقية".

وأضاف المكتب، أن "المجتمعين استعرضوا الأوضاع السياسية الراهنة، ومنها انتخاب محافظ نينوى الذي عدَّه الجميع أنه جرى بصفقات يشوبها الفساد، لتضييع الفرصة على أهل المدينة في انتخاب شخصية على وفق الأسس الدستورية، من أجل أن تنهض المدينة من ركامها، بعيدًا عن التدخلات والمصالح والضغوطات الحزبية الضيقة".

وتابع، أن "الاجتماع الذي حضره ثمانية وثلاثون نائبًا وشخصيات قيادية أخرى، ناقش آليات تشكيل تحالف القوى العراقية، بوصفِه مشروعًا وطنيًّا ينهضُ بمتطلبات المدن المحررة واحتياجاتها في الإعمار والبناء والتنمية وعودة النازحين إلى ديارهم، واستبعاد الفاسدين من المشاركة في هذا التحال".

وافاد مصدر برلماني، امس الجمعة، بأن رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي اجتمع مع 38 نائبا من اجل التباحث بشأن تشكيل التحالف الجديد.

+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
 
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية