اعلان

نائب: طبول الحرب في الخليج العربي تهدد الموانئ وفي مقدمتها العراقية

2019-05-20 | 06:29
نائب:  طبول الحرب في الخليج العربي تهدد الموانئ وفي مقدمتها العراقية
1,870 مشاهدة

اكد عضو لجنة الخدمات النيابية كاظم فنجان، الاثنين، ان طبول الحرب في الخليج العربي تهدد الموانئ وفي مقدمتها العراقية، فيما دعا الى ضرورة الاسراع عن البدائل المتاحة.

وقال فنجان في مؤتمر صحافي عقده اليوم في مجلس النواب وحضرته السومرية نيوز، ان "هذه الايام تتعالى طبول الحرب في الخليج العربي وترتفع وتيرتها في السواحل، فقد احتشدت الاساطيل، وانتشرت السفن الحربية حتى وصل مضيف باب المندب وهرمز"، مبينا ان "الحرب ان وقعت لن تهلف وراءها سوى الرماد وتهدد امن الموانئ وفي مقدمتها الموانئ العراقية".

ودعا "وزارة التجارة والتخطيط الى ضرورة الاسراع عن البدائل المتاحة"، مناشدا "هيئة المنافذ الحدودية باتخاذ الاجراءات الاحتياطية لضمان تدفق البضائع المستوردة والمصدرة".

وشدد فنجان على ضرورة "ابداء التسهيلات واختزال الاجراءات الروتينية في التعامل الاقتصادي الخارجي"، مشيرا الى ان "دول المنطقة تدبرت امورها منذ الان واتخذت اجراءات استباقية تحسبا لاي طارئ وحددت مساراتها البديلة".

وطالب فنجان بـ"ايجاد بدائل لنقل بضائعنا بالتنسيق مع دول الجوار"، لافتا الى ان "على الجهات المعنية دراسة الاحتمالات التي تحملها الضروف الطارئة".

واكد زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر امس الاحد، انه ليس مع تأجيج الحرب بين ايران وامريكا، ومع زج العراق في هذه الحرب وجعله ساحة للصراع الايراني الامريكي، فيما حذر من نهاية العراق.

وحذر زعيم تحالف الفتح هادي العامري، من محاولات اشعال فتنة الحرب، داعيا لابعاد شبحها عن العراق.


+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية