اعلان

نائبة: نرفض اعتداء حمايات مدير شركة نفط البصرة على المتظاهرين

2019-05-23 | 07:34
نائبة: نرفض اعتداء حمايات مدير شركة نفط البصرة على المتظاهرين
1,845 مشاهدة

ابدت النائبة عن البصرة زهرة البچاري، الخميس، رفضها اعتداء مدير شركة نفط المحافظة على المتظاهرين، فيما طالبت بمحاسبة المقصرين.

وقالت البجاري في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه "تابعنا بإهتمام بالغ ما تعرض له المتظاهرون الذين يطالبون بفرص عمل تؤمن لهم حياتهم أمام شركة نفط وبهذه المناسبة"، مبيدية رفضها "ما حصل من إعتداء على المواطنين وقمع تظاهراتهم من قبل حمايات مدير شركة نفط البصرة".

واضافت "وجهنا كتابا رسميا للوزير بفتح تحقيق عاجل بالموضوع ومحاسبة المقصرين"، معربة عن استغرابها "من الأسلوب القمعي الذي ينتهج في اسكات الاصوات البصرية المطالبة بابسط الحقوق وخصوصا التشغيل في شركات جولات التراخيص التي تستنزف البصرة وخيراتها النفطية وتشغل عمالة أجنبية ومن خارج المحافظة".

وتابعت ان "حق التظاهر السلمي، وفقا لما جاء بالمادة (38) من الدستور العراقي اقرت حقوق المواطنين بالمطالبة بالحقوق وما وجدناه من قمع وإطلاق النار على أبناء البصرة يوم امس يستدعي الوقوف ومحاسبة المقصرين وخصوصا من أمر بإطلاق النار وهذا التحقيق سيتم وسنتابع محاسبة المقصرين وفقا للقانون"، موضحا ان "احتياجات الشركات النفطية من العمالة نصت عليه عقود جولات التراخيص وكفلت نسبة توفر العمالة العراقية وخصوصا من مناطق الإنتاج النفطي وفي هذا الإطار طالبت الشركات بتطوير الشباب ليكون قادرا على تلبية الاحتياجات التدريبية".

واكدت البجاري "من المستغرب أن شركة النفط بالتعاون مع ديوان محافظة البصرة أقامت دورات ليست بمستوى الأداء والحاجة"، لافتة الى انه "اليوم بعد تخرج الدورات يقمعون لمطالبتهم بابسط الحقوق".

+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية