اعلان

نائب يهاجم وزير التعليم: يدّعي المهنية ولا يعمل بها

2019-05-26 | 08:57
نائب يهاجم وزير التعليم: يدّعي المهنية ولا يعمل بها
9,169 مشاهدة

هاجم النائب عن ائتلاف دولة القانون صادق مدلول، الأحد، وزير التعليم العالي والبحث العلمي قصي السهيل، معتبراً أن السهيل "يدّعي المهنية ولا يعمل بها" في الوزارة، وبدأ بتغيير رؤساء الجامعات "على أساس العلاقات الشخصية".

وقال مدلول في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "السهيل لم يتعامل بمهنية إطلاقاً في الوزارة، وبدأ بتغيير رؤساء الجامعات على أساس العلاقات الشخصية وليس وفقاً للدراسة".

وأضاف، أن "الدليل على ذلك هو أن رئيس جامعة بابل اليوم هو شخص خرج قبل عامين بتظاهرات من الطلبة والأساتذة، وبالتالي اختياره كان على أساس العلاقة مع شقيقه في اليمن وكانت علاقة شخصية لا تمت إلى المهنية بصلة".

وتابع، أن "حتى اختيار السير الذاتية كان مقصوداً باتفاق مع الوزير الذي يدّعي بأنه يعمل بمهنية ولا يمتثل لجهة معينة، لكن ما وجدناه في السهيل هو عكس ذلك تماماً والدليل أنه بدأ يزور جامعة بغداد ويتحجج بحجج واهية جداً والهدف هو إقصاء رئاسة الجامعة والعمداء".

وأشار مدلول، إلى أن السهيل "بدأ بإقصاء رؤساء الجامعات والعمداء في هذه الفترة التي تشهد امتحانات"، معتبراً أن "ذلك يؤدي إلى إرباك العمل الإداري داخل رئاسات الجامعات والعمادات والكليات".
+A
-A
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية