اعلان

نائب يكشف عن استبدال موظفين في مكتب مفوضية انتخابات الديوانية "خارج الضوابط"

2019-06-01 | 04:12
نائب يكشف عن استبدال موظفين في مكتب مفوضية انتخابات الديوانية "خارج الضوابط"
5,618 مشاهدة

كشف النائب عن محافظة الديوانية علي البديري، السبت، عن معلومات "مؤكدة" تفيد باستبدال عدد من الموظفين في مكتب مفوضية الانتخابات بالمحافظة "خارج الضوابط"، وفيما اعتبر أن هذا الإجراء "يثير المخاوف والشكوك"، دعا إلى فتح تحقيق بشأن ذلك.

وقال البديري في حديث لـ السومرية نيوز، إن "مفوضية الانتخابات تعتبر من المؤسسات المهمة والتي تستوجب الحفاظ على استقلاليتها وشفافية عملها بعيداً عن المزاجيات والانتقائية بالقرارات ما يؤثر بشكل أو بآخر على أية انتخابات تحصل في البلد".

وأشار، إلى أن "هناك خبرات عديدة تم التعاقد معها في أوقات سابقة ولديها من الممارسة والمهنية ما أشير له بالبنان من الجميع، وسبق للمفوضية أن أكدت في مناسبات عديدة على ضرورة التعاقد مع تلك الخبرات التي أثبتت كفاءتها مجدداً في الانتخابات المقبلة".

وأضاف، أن "هناك شكاوى وصلت الينا موثقة بمعلومات مؤكدة، عن وجود عمليات استبدال لعدد من الموظفين القدامى العاملين في مفوضية انتخابات الديوانية بآخرين جدد لا خبرة لهم، دون وجود أية ضوابط أو أسباب لهذا الإجراء البعيد كل البعد عن المهنية والشفافية وهو ما يخالف توصيات المفوضية"، معتبراً أن "هكذا إجراءات تثير المخاوف والشكوك حول النوايا منها ومدى تأثيرها على استقلالية ونزاهة العمل في المفوضية بالمحافظة".

وأكد البديري، على "أهمية تدخل الدائرة الانتخابية في مفوضية الانتخابات وأن يتم فتح تحقيق عاجل بتلك الإجراءات وأن يتم إعلان نتائج التحقيق بشكل سريع وواضح دون الخضوع لأية ضغوط تحصل من هنا أو هناك".
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية