اعلان

صالح لمسؤول اميركي: يجب إيجاد تسوية سياسية للاوضاع في سوريا

2019-07-07 | 07:53
صالح لمسؤول اميركي: يجب إيجاد تسوية سياسية للاوضاع في سوريا
995 مشاهدة

شدد رئيس الجمهورية برهم صالح، الاحد، على ضرورة إيجاد تسوية سياسية للاوضاع في سوريا، فيما جدد المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا جيمس جيفري حرص الولايات المتحدة على توطيد علاقاتها مع العراق في المجالات كافة.

وقالت الرئاسة في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة مننه، إن "رئيس الجمهورية برهم صالح استقبل، اليوم، المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا جيمس جيفري والسفير الأمريكي لدى العراق ماثيو تيولر".

واكد صالح بحسب البيان، "على أهمية اعتماد الحوار الإيجابي بين جميع الاطراف لحل القضايا العالقة والأزمات وبما يساعد على ترسيخ أسس السلام العالمي"، لافتا الى أن "العراق يسعى لانتهاج سياسة متوازنة مع الجميع ترمي إلى تقريب وجهات النظر بين دول المنطقة لتخفيف حدة التوتر الراهن".

وشدد صالح على، "أهمية إيجاد تسوية سياسية للاوضاع في سوريا وأنهاء معاناة الاشقاء السوريين ومساعدتهم على مواجهة الارهاب، مع التأكيد على أن أولوياتنا حماية أمن العراق واستقراره وسيادته".

من جهته، جدد جيفري، "حرص الولايات المتحدة على توطيد علاقاتها مع العراق في المجالات كافة، مؤكدا "رغبة بلاده في توسيع سبل التعاون والتنسيق المشترك بشأن الملفات والقضايا المستجدة على الصعيدين الاقليمي والدولي".

+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية