اعلان

الحلبوسي: معاناة الشعب مستمرة في كل مدن العراق بسبب النقص في الخدمات

2019-07-31 | 12:58
الحلبوسي: معاناة الشعب مستمرة في كل مدن العراق بسبب النقص في الخدمات
2,413 مشاهدة

أكد رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، الاربعاء، أن معاناة الشعب مستمرة في كل مدن العراق بسبب النقص في الخدمات، فيما دعا شوخ عشائر ووجهاء محافظة صلاح الدين الى اعادة بناء الثقة مع مؤسسات الدولة وأجهزتها الأمنية.

وقال مكتب الحلبوسي في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي استقبل، اليوم، شيوخ عشائر الدليم ووجهاءها وعددا من الأكاديميين والمثقفين الشباب في محافظة صلاح الدين،و استمع لعرض عن نقص الخدمات في مجالات التربية والصحة، والمشاكل الأمنية في بعض الأقضية والنواحي، وتهديدات خلايا تنظيم داعش للمناطق النائية، وملف المعتقلين والتعويضات، وكيفية عودة المهجرين والنازحين".

ونقل البيان عن الحلبوسي قوله، إن "معاناة الشعب مستمرة في كل مدن العراق، بسبب النقص في الخدمات، لكن المدن المحررة تعرضت إلى ضرر أكبر، بسبب الحرب على داعش، وإن من مسؤولية الدولة ومؤسساتها تقديم العون لأهلها، وإنصاف المظلومين وحمايتهم، ووضع معالجة سريعة لعودة المهجرين والنازحين إلى ديارهم".

وأضاف الحلبوسي، "عليكم أن تعيدوا بناء الثقة بينكم وبين مؤسسات الدولة وأجهزتها الأمنية، وتمتين النسيج المجتمعي، مما سيخلق فرصا كبيرة للأمن، ويقلل الخروقات"، مشيرا إلى أن "العشائر وشيوخها يجبُ أن يقفوا موقفا وطنيا في عملية إعادة البناء والتنمية في المدن المحررة، وأن تعمل الحكومات المحلية بمسؤوليةٍ وحرصٍ لتقديم الخدمات لمواطنيها".

وتابع، "عليكم في الوقت الحاضر تغليب الواجبات على الحقوق لبناء مدينتكم من جديد"، لافتا الى أن "محافظة صلاح الدين تحتاج إلى جهود إضافية مساندة لجهد الحكومة المحلية".
+A
-A
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية