اعلان

العاني: أستغرب الصلافة الإيرانية التي تدفع سفيرها ببغداد للتصريح بقصف مواقع اميركية

2019-09-28 | 03:06
العاني: أستغرب الصلافة الإيرانية التي تدفع سفيرها ببغداد للتصريح بقصف مواقع اميركية
15,057 مشاهدة

ابدى عضو لجنة العلاقات الخارجية البرلمانية ظافر العاني، السبت، استغرابه من "الصلافة الإيرانية" التي تدفع سفيرها ببغداد للتصريح بقصف مواقع اميركية بالعراق، مطالبا الحكومة العراقية باتخاذ موقف واضح صريح.

ونقلت صحيفة الشرق الاوسط عن العاني قوله "شخصياً، لا أستغرب أن لدى إيران نية مبيتة لاستخدام الأراضي العراقية لخدمة مصالحها، إنما أستغرب الصلافة الإيرانية التي تدفع سفيرها في بغداد إلى التصريح بهذه الطريقة وهو مطمئن ويعيش وسط بغداد".
 
واضاف ان "صلافة السفير الايراني في بغداد ايرج مسجدي ناتجة عن استناده إلى نفوذ بلاده السياسي الواسع في العراق، وهو يعرف أن جهات سياسية وعسكرية مسلحة عراقية ستغطي على تصريحاته، وتعلن ربما اصطفافها معه، ولدى تلك الجهات تصريحات علنية بأنها ستقف إلى جانب إيران، في حال وقعت الحرب بينها وبين الولايات المتحدة الأميركية".
 
وحول دلالة تصريح السفير الإيراني في هذه المرحلة التي تشهد توتراً شديداً في علاقات بلاده مع الولايات المتحدة وحلفائها في المنطقة، يرى العاني أن "إيران، وعبر تصريح سفيرها الوقح غير المسبوق، تريد الإيحاء بأن العراق جزء منها في صراعها مع أميركا ودول المنطقة"، مطالبا الحكومة العراقية بـ"اتخاذ موقف واضح صريح من تصريحات السفير الإيراني، خصوصاً أن العراق أعلن مراراً عن عدم سماحه باستخدام أراضيه بالاعتداء على أي دولة".
 
وتوقع أن "تقوم وزارة الخارجية باستدعاء السفير، وتسليمه مذكرة احتجاج رسمية، مثلما فعلت من قبل مع تصريحات لمسؤولين أجانب أقل بكثير من تصريحات مسجدي".
 
وأثارت التصريحات التي أطلقها السفير الإيراني في بغداد، إيرج مسجدي، حول استهداف القوات الأميركية في العراق، في حال استهدفت الولايات المتحدة بلاده، ردات فعل رافضة مستنكرة من قبل عدد من المسؤولين ووزارة الدفاع العراقية.
 
حيث رفض المتحدث باسم الوزارة اللواء تحسين الخفاجي، تصريحات السفير الإيراني، مشدداً على أن "العراق لن يصبح ساحة للصراع بين أي متصارعين".

+A
-A
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية