اعلان

انقسامات داخل التحالفات السياسية بسبب التظاهرات

2019-11-19 | 07:14
انقسامات داخل التحالفات السياسية بسبب التظاهرات
3,722 مشاهدة

ذكر مصدر سياسي مطلع، ان التظاهرات التي تشهدها عدد من المحافظات ادت الى حدوث انقسامات داخل التحالفات السياسية، لافتا الى ان موت بعض التحالفات التي أُسست في العامين الأخيرين بات وشيكاً.

وقال المصدر ان "الإعلان عن تفكك أو موت بعض التحالفات السياسية التي أُسست في العامين الأخيرين بات وشيكاً"، مشيرا الى ان "هناك تحالفت باتت مهددة بالانقسامات".
 
وأضاف أنه "بعد انطلاق التظاهرات والاحتجاجات الشعبية، أصبحت هناك انقسامات كبيرة في التحالفات السياسية، وحتى داخل الحزب أو الكتلة نفسها بسبب فقدان السيطرة على إعادة الشارع لما كان عليه سابقاً في السنوات الماضية".
 
من جانبه، اكد القيادي في ائتلاف دولة القانون سعد المطلبي، بتصريح صحافي أن "التظاهرات أحدثت هزة حقيقية أصابت بُنية التحالفات السياسية"، مشيرا الى ان "التظاهرات فرضت معادلة جديدة سترضخ لها كل القوى السياسية".
 
من جهته، أكد القيادي في جبهة الإنقاذ والتنمية أثيل النجيفي، أن "التظاهرات والاحتجاجات الشعبية صدّعت فعلاً التحالفات السياسية، وشهدنا تجمّع معظم القوى السياسية لتأييد ودعم حكومة عبد المهدي، ورفض إقالتها، فيما ثلاث جهات انحازت إلى المعارضة بعد التظاهراتوهذه الجهات هي فقط الآن تطالب بإقالة الحكومة وتشكيل حكومة مؤقتة تكون مهمتها إجراء انتخابات".

+A
-A
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية