اعلان

عضو بالشباب النيابية يصف قانون الاولمبية المُشرع مؤخرا بـ"النموذج العالمي"

2019-11-20 | 10:37
عضو بالشباب النيابية يصف قانون الاولمبية المُشرع مؤخرا بـ"النموذج العالمي"
2,287 مشاهدة

اكد عضو لجنة الشباب والرياضة البرلمانية ديار برواري، الاربعاء، ان قانون اللجنة الاولمبية المشرع في مجلس النواب يعتبر الافضل من بين القوانين المشرعة في جميع دول الجوار، كما انه يرقى ان يكون نموذجا وقالبا يعتمد لقانون عالمي في العديد من الدول العالمية.

وقال برواري في حديث لـ السومرية نيوز، إن "التصويت على قانون اللجنة الاولمبية العراقية يمثل انجازا وطنيا كبيرا في مجال الرياضة ضمن اطار قانوني الجميع يثق به"، مبينا ان "القانون سيعالج العديد من المشاكل السابقة، خاصة في ظل وجود نفس ايجابي من قبل وزارة الشباب والرياضة الممثلة للحكومة، اضافة الى التفاعل الايجابي من قبل اللجنة الاولمبية العراقية ايضا".

وأضاف برواري، أن "الاولمبية الدولية كانت طرف اساسي ورئيسي في جميع الحوارات التي حصلت للاعداد للضيغة النهائية لمشروع القانون الذي صوت عليه داخل مجلس النواب"، لافتا الى أن "القانون كان مطابقا للميثاق الاولمبي وقد اعطى اللجنة االولمبية حرية واستقلالية اكبر لكن الحكومة سبتقى موجودة من خلال مراقبة الاموال والخطة المالية لها، حيث تم الاتفاق مع الحكومة ان يكون هناك نظام خاص للمنح المالية الممنوحة للاولمبية او الاتحادات".

وأكد برواري، أن "القانون يعتبر الافضل من بين القوانين المشرعة في جميع دول الجوار، كما انه يرقى ان يكون نموذج وقالب يعتمد لقانون عالمي في العديد من الدول العالمية".

وكان مجلس النواب صوت بجلسته التي عقدت، مساء امس الثلاثاء، 19 تشرين الثاني 2019، على مشروع قانون اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية.
+A
-A
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية