اعلان

نائب يكشف عن خلل كبير في مسودة قانون انتخابات البرلمان

2019-11-22 | 11:25
نائب يكشف عن خلل كبير في مسودة قانون انتخابات البرلمان
5,714 مشاهدة

كشف النائب عن تحالف الفتح حنين القدو، الجمعة، عن وجود خلل كبير في مسودة قانون انتخابات مجلس النوا، فيما أكد ضرورة وجود تغيير جذري في بنود القانون.

وقال القدو في حديث لـ السومرية نيوز، إن "مجلس النواب استكمل القراءة الاولى لقانون انتخابات مجلس النواب وقد اطلعنا على جميع تفاصيله"، مبينا ان "هنالك خلل كبير ولابد ان يكون هنالك تغيير جذري في بنود القانون".

واضف أن "مجلس النواب سيستعين بقدرات الخبراء المحليين والدوليين واراء المحتجين ايضا، بغية تعديل القانون بالشكل الذي يلبي حاجات المجتمع والعملية السياسية بالشكل الامثل"، لافتاً الى ان "هنالك مواد بحاجة الى تعديلات دستورية او رأي قانوني لمعالجتها بينها عدد اعضاء المجلس المقبل والتي ترتبط بنص دستوري يحددها بالنسب السكانية".

وأكد القدو، ان "استكمال تشريع قانون مجلس النواب سيسير جنباً الى جنب مع خطوات التعديلات الدستورية للعديد من المواد التي نعتقد انها بحاجة الى تعديل بما يقوي روح المواطنة ويعالج بعض الاخطاء التي حصلت بالفتات السابقة"، مشدداً على ان "تلك التعديلات سيتم فيها الاستماع الى اراء الامم المتحدة والمتظاهرين والنقابات والمنظمات المختصة للخروج بصورة تحقق المنشود من تلك التعديلات ضمن مرحلة الاصلاحات".
وكان مجلس النواب استكمل بجلسته التي عقدت مساء يوم الثلاثاء ( 19 تشرين الثاني 2019 ) القراءة الاولى لمشروع قانون انتخابات مجلس النواب.

+A
-A
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية