اعلان

نائب: الرد الحكومي على تركيا خجول جدا واقل من دبلوماسي

2020-06-18 | 03:23
نائب: الرد الحكومي على تركيا خجول جدا واقل من دبلوماسي
702 مشاهدة

اعتبر النائب منصور البعيجي، الخميس، ان الرد الحكومي على تركيا خجول جدا واقل من دبلوماسي، مشيرا الى ان ماقامت به تركيا عدوان سافر آثم.

وقال البعيجي في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه ان "الرد الحكومي على الاعتداء التركي خجول جدا واقل من دبلوماسي ولايتناسب مع ماقامت به تركيا من اعتداء وانتهاك خطير للسيادة العراقية"، مبينا ان "هذا الامر خطير ولايمكن السكوت عليه نهائيا".
 
واضاف ان "هذا الاعتداء التركي وانتهاك السيادة العراقية من قبل الاتراك ليس الاول بل تكررت هذه الاعتدات كثيرا بسبب صمت وضعف الرد الحكومي على تركيا لذلك تمادت كثيرا بعدوانها على الاراضي العراقية"، معتبرا ان "هذا الامر خطير جدا ولايمكن السكوت عنه".
 
ودعا البعيجي الحكومة العراقية الى "ان تحدد موقفها من هذا الاعتداء والانتهاك للسيادة العراقية"، متسائلا "لماذا هذا السكوت والرد الخجول ضد تركيا هل هو بعلمها او بعدم علمها لذلك يجب ان تبين موقفها امام الشعب الذي اقسمت الحكومة على حماية ارضه وسمائه ومائه لذلك نحن نتسأل اين القسم الذي رددتة الحكومة بحماية البلد".
 
واكد البعيجي انه "على الحكومة ان يكون لها رد قوي وحازم ضد انتهاكات تركيا للاراضي العراقية وان تبتعد عن البيانات الخجولة او استدعاء السفير لتسليمة مذكرت احتجاج لان ماقامت به تركيا عدوان سافر اثم ويجب ان يكون الرد عليها اقوى من فعلتها حتى لاتتكرر هذه الحادثة مرة اخرى".


+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
لا
لا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية