اعلان

الفيلي يكشف عن "رسالة" اراد الكاظمي ايصالها خلال زيارته لدهوك

2020-09-10 | 12:12
الفيلي يكشف عن "رسالة" اراد الكاظمي ايصالها خلال زيارته لدهوك
11,691 مشاهدة

اكد عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني علي الفيلي، الخميس، ان زيارة رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي الى المنافذ الحدودية ومخيمات النازحين في محافظة دهوك حملت رسالة الى الجميع مفادها ان العراق رقعة واحدة سياسا وتدار بشكل موحد من قبل الحكومة الاتحادية مع صلاحيات خاصة للاقليم. بجسب تعبيره.

وقال الفيلي في حديث لـ السومرية نيوز، ان "زيارة رئيس مجلس الوزراء الى اقليم كردستان جاءت استكمالا للزيارات الماراثونية المتبادلة التي حصلت بين بغداد واربيل لوضع اللمسات الاخيرة من تلك الاتفاقيات"، مبينا ان "الجميع اليوم على أعتاب علاقة جديدة بين الاقليم والمركز تتمثل بتنظيم العلاقة في اطر القانون والدستور".

واضاف الفيلي، ان "الجانبين توصلا الى مراحل متقدمة في قضايا الخلافات النفطية وما يتعلق بادارة المنافذ الحدودية بشكل مشترك او تسليم الإقليم نسبة معينة من واردات المنافذ، مع التزام الحكومة الاتحادية بتسليم جزء من رواتب موظفي الاقليم شهريا وابعاد تلك الرواتب عن المسائل والصراعات السياسية"، لافتا الى ان "زيارة الكاظمي الى المنافذ الحدودية ومخيمات النازحين في دهوك حملت رمزية معينة ورسالة بان العراق رقعة واحدة سياسيا وتدار بشكل موحد من قبل الحكومة الاتحادية مع صلاحيات خاصة للاقليم".

واكد الفيلي، ان "ماحصل من تقدم في بعض الملفات، يجعلنا نشعر بالتفاؤل في طريق المشاكل الأكثر تعقيدا المتعلقة بالمناطق المتنازع عليها وتطبيق المادة 140 من الدستور وملفات أخرى مهمة أيضا".
» انضم إلى "قناة السومرية" على يوتيوب الآن، أنقر هنا
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية