اعلان

نائب عن الاتحاد الكردستاني يدعو للتعاون بين بغداد واربيل بشأن ملف المخدرات

2019-08-31 | 05:29
نائب عن الاتحاد الكردستاني يدعو للتعاون بين بغداد واربيل بشأن ملف المخدرات
1,450 مشاهدة

دعا النائب عن كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني جمال محمد شكور، السبت، الى ضرورة أن يكون هناك تعاون بين بغداد واربيل بشأن آفة ملف المخدرات وكيفية مكافحتها، لافتا الى أن هذه الآفة تعتبر من الملفات الحيوية التي اجتاحت المجتمع العراقي.

وقال شكور في حديث لـ السومرية نيوز، إن "هناك ضرورة بهذه المرحلة لتمتين التعاون الامني بين الاقليم والمركز في عدة ميادين"، مبينا ان "هناك العديد من الملفات الامنية التي تحتاج الى تنسيق وتفاهم مشترك بغية الوصول الى نتائج مرضية فيها".

وأضاف شكور، أن "هناك العديد من مذكرات القبض الصادرة في الاقليم او المركز بحق مطلوبين للقضاء ينبغي تنفيذها وهذا ملف مهم وبحاجة الى وقفة حقيقية لتنفيذه بالشكل الامثل"، لافتا الى أن "ملف مكافحة المخدرات يعتبر من الملفات الاخرى الحيوية والتي تحتاج الى تعاون لاحتواء هذه الافة الخطيرة التي اجتاحت المجتمع العراقي".

ولفت شكور، الى ان "الجرائم العابرة للحدود والجرائم الجنائية وتامين طرق النقل بين الاقليم والمركز اضافة الى ملفات عديدة اخرى ترتبط بالجانب الامني جميعها بحاجة لخلق اجواء تعاون بين الوزارات المعنية في الاقليم والمركز لمتابعتها بشكل مشترك".

وشدد شكور على أن "حفظ الأمن بالمناطق المتنازع عليها وقوات البيشمركة يعتبر من الجوانب الحيوية والحساسة والتي تحتاج ايضا لخلق اجواء مناسبة من التفاهم المشترك بين بغداد واربيل لاحتواءها بالشكل الافضل"، مؤكدا أن "هناك بدايات جيدة من الاقليم والمركز على حد سواء لحل المشاكل على كافة الاصعدة ومن بينها ملف الامن".
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية