اعلان

بالفيديو كورونا يخترق أسوار بغداد

2020-02-28 | 04:24
المصدر:
9,502 مشاهدة

برغم الاجراءات الاحترازية التي تتخذها وزارة الصحة الا ان وباء كورونا قد اخترق اسوار بغداد لتضاف الى محافظتي النجف وكركوك ، فضلا عن اتساع دائرة انتشاره في الدول المحيطة للبلاد .

اجراءات احترازية واستنفار لخلية الازمة العراقية تفاديا لانتشار فايروس كورونا وتفشيه في محافظات اضافية خاصة بعد اعلان وزارة الصحة تسجيل أول إصابة بالوباء في بغداد، ليرتفع عدد حالات الإصابة المؤكدة في عموم البلاد إلى ستة اشخاص .

ورغم ان العديد من المواطنين ينتقدون ضعف الأجراءات الوقائية للحكومة مقارنة مع بقية الدول ، لكنها بحسب مسؤولين اتبعت سياسة الامر الواقع وبعض الطرق المتبعة عالميا بسبب تردي البنى التحتية والمؤسسات الصحية في كافة انحاء البلاد.

حيث كانت الاجراءات الاخيرة هي تعليق الدراسة في الجامعات والمدارس وإغلاق مراكز التجمعات العامة لمدة عشرة أيام، ومنع سفر المواطنين إلى تسع دول: الصين، إيران، اليابان، كوريا الجنوبية، تايلند، سنغافورة، ايطاليا، الكويت، والبحرين، باستثناء الوفود الرسمية والأجنبية والهيئات الدبلوماسية ،بالمقابل سارعت بعض الدول الى منع السفر الى العراق ولبنان للحيلولة دون اتساع دائرة الفيروس اليهم.


كما ارتفع عدد وفيات فيروس كورونا في العالم إلى ما يقل عن ثلاثة الاف شخص، غالبيتهم في الصين، التي ظهر فيها الفيروس لأول مرة في ديسمبر الماضي ،وأظهرت البيانات الاخيرة أن عدد الذين تأكدت إصابتهم بفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم، تجاوز اثنين وثمانين ألف شخص، في حين تعافى من الفيروس أكثر من ثلاثة وثلاثين ألفا آخرين حتى الآن.

كورونا في العراق

محليات

خاص السومرية

+A
-A
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية