اعلان

الزراعة تدعو السيطرات الى تسهيل حركة المركبات الخاصة بنقل المنتجات الزراعية

2020-03-23 | 07:01
الزراعة تدعو السيطرات الى تسهيل حركة المركبات الخاصة بنقل المنتجات الزراعية
755 مشاهدة

دعت وزارة الزراعة، الاثنين، نقاط التفتيش إلى تسهيل حركة المركبات المحملة بالمنتجات الزراعية، مشيرةً إلى أن تأخير حركة المركبات والعاملين في حقول الدواجن ومنتسبي وزارة العاملين في مجال الدعم والاسناد سيؤثر سلباً على الوفرة المحلية.

وقال المتحدث باسم الوزارة حميد النايف في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، "نهيب بجميع السيطرات والمفارز الحكومية بتسهيل مرور المركبات الخاصة بنقل منتجات البيض والدجاج والاعلاف والمواد الصحية البيطرية وكل ما يتعلق بالانتاج الحيواني، فضلاً عن السماح لعمال حقول تربية الدواجن بالوصول الى مقار عملهم لأجل الاستمرار بعملية الانتاج ورفد السوق المحلية بمنتجات البيض والدجاج".
 
وأشار النايف إلى أن "تأخير حركة المركبات والاشخاص العاملين في حقول الدواجن وكذلك منتسبي وزارة الزراعة العاملين في مجال الدعم والاسناد سواء كان في توزيع الاعلاف على مربي الدواجن او الملاكات الصحية البيطرية واعاقة عملهم سيؤثر سلباً على الوفرة المحلية".
 
وأضاف أن "وزير الزراعة صالح الحسني أوعز بمباشرة الدوام الرسمي للمعنيين من التشكيلات ذات العلاقة لتقديم الخدمات المطلوبة والداعمة للقطاعات الانتاجية ومنها شركات ودوائر الوزارة المسؤولة عن دعم قطاع الدواحن بالاعلاف واللقاحات البيطرية والدعم اللوجستي المطلوب والذي يساهم في ديمومة الانتاج الزراعي النباتي والحيواني".
 
وتابع أن "هذا التوجيه جاء لأجل استدامة وفرة المنتجات الزراعية وانسيابيتها إلى الأسواق المحلية، فضلاً عن تسهيل وصولها إلى المواطنين"، داعياً "الجهات ذات العلاقة إلى تسهيل عمل كافة الشرائح المختصة والداعمة للقطاع الزراعي مع الالتزام بالارشادات الصحية".
+A
-A
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية