اعلان

العراق يعلن جرد 173 حاوية مواد كيمياوية "غير انفجارية" بميناء أم قصر

2020-08-07 | 07:51
العراق يعلن جرد 173 حاوية مواد كيمياوية "غير انفجارية" بميناء أم قصر
6,658 مشاهدة

أعلنت وزارة النقل العراقية، الجمعة، عن جرد 173 حاوية مواد كيماوية "غير انفجارية" مخزونة وضعت في ميناء أم قصر الشمالي "حسب التصنيف العالمي للخزن"، وذلك بعد تداعيات انفجار مرفأ بيروت.

وقال مدير عام الشركة العامة لموانئ العراق، فرحان محيسن الفرطوسي، في بيان أصدرته وزارة النقل وتلقت السومرية نيوز، نسخة منه، إنه "استناداً إلى إيعاز وزير النقل الكابتن ناصر حسين الشبلي بتزويد الوزارة بجرد تفصيلي ودقيق عن كافة المواد والحاويات الموجودة في المخازن وبأقصى سرعة حيث تمت المباشرة بجرد المواد المخزونة في الموانئ تحسبا لأي طارئ".

وأضاف الفرطوسي أن "عملية الجرد تمت وفق لجنة برئاسة الموانئ وعضوية المنافذ الحدودية والجمارك والأجهزة الأمنية لجرد المواد الكيماوية المخزونة في ميناء أم قصر الشمالي المصنفة من المرتبة 2 إلى 9 في مستوى خطورتها والتي تعد من المواد القابلة للاشتعال غير الانفجارية".

وتابع أن "عدد الحاويات التي تضم مواد مخزونة بلغ نحو 138 حاوية في أحد مواقع الميناء، ونحو 35 حاوية في موقع آخر تم خزنها حسب التصنيف العالمي ضمن معايير السلامة الدولية".
 
يذكر أن انفجاراً هائلاً وقع يوم الثلاثاء الماضي، في مرفأ العاصمة اللبنانية بيروت، وأسفر عن سقوط العديد من الضحايا، فضلاً عن تسجيل خسائر مادية فادحة.

» انضم إلى "قناة السومرية" على يوتيوب الآن، أنقر هنا
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
لا
لا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية