.
التتمة...

بالفيديو: فيان دخيل تبكي الايزيديين أمام نواب العراق

الأربعاء 6 آب 2014 10:40
-
+

على وقع الاعتداءات التي يتعرض لها المكون الايزيدي في قضاء سنجار، دوّى صوت النائب عن التحالف الكردستاني فيان دخيل في البرلمان أمس، مطالبة بتدخل فوري لايقاف "حملة الابادة الجماعية" في العراق.

وبكلمة "سيدي الرئيس"، توجّهت الى رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري قائلةً: " سيدي الرئيس نطالب البرلمان العراقي بالتدخل الفوري لايقاف هذه المذبحة، هناك 72 حملة ابادة جماعية على المكون الايزيدي و الان تتكرر في القرن العشرين حيث يباد دين كامل على وجه الارض".


وتابعت جاهشة بالبكاء: " أهلي يذبحون كما ذبح كل العـراقيون، ذبح الشيعة و السـنة و المسيحيون والتركمان و الشبك و اليوم يُذبح الايزديون".

فيان دخيل التي تميّزت بدفاعها عن حقوق الإيزيديين في العراق ، لم يرق كلامها للعديد من النواب، ما أدى الى نشوب مشادة كلامية بينهم. في حين شددت الاخيرة على أن الإيزيديين في قضاء سنجار "يذبحون تحت راية لا اله إلا الله".

نشير الى أن النائب فيان دخيل سياسية عراقية كردية أيزيدية ، وهي عضو في الحزب الديمقراطي الكردستاني وفازت في إنتخابات 2010 و2014 بمقعد عن محافظة نينوى .

يمكنكم مشاهدة التقرير على الفيديو أعلاه.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن نفوق الأسماك في نهر الفرات تم بفعل فاعل؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة