اعلان

الزبيدي: ما حدث بتظاهرة السكك امر دبر بليل وسنعقد اجتماعاً غداً لمحاسبة المقصرين

2015-07-29 | 10:10
الزبيدي: ما حدث بتظاهرة السكك امر دبر بليل وسنعقد اجتماعاً غداً لمحاسبة المقصرين
9,944 مشاهدة

اعتبر وزير النقل باقر جبر الزبيدي، الأربعاء، ما حدث في تظاهرة موظفي السكك الحديدية بأنه "أمر دبر بليل"، وفيما اتهم جهات سياسية "مشبوهة" بمحاولة خلق "بلبلة"، أكد أن اجتماعاً سيعقد غداً لمحاسبة المقصرين وإجراء تنقلات وتغييرات في ادارة السكك.

السومرية نيوز/ بغداد
اعتبر وزير النقل باقر جبر الزبيدي، الاربعاء، ما حدث في تظاهرة موظفي السكك الحديدية بأنه "أمر دبر بليل"، وفيما اتهم جهات سياسية "مشبوهة" بمحاولة خلق "بلبلة"، أكد أن اجتماعاً سيعقد غداً لمحاسبة المقصرين وإجراء تنقلات وتغييرات في ادارة السكك.

وقال الزبيدي في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "ما حدث في تظاهرة السكك أمر دبر بليل حيث تحرك قطاران في الصباح الباكر وقطعوا الطرق الرئيسية"، مشيراً إلى أن "ما حدث تقف وراءه جهات سياسية مشبوهة تريد خلق البلبلة والفوضى وإزعاج المواطنين وإحراج الحكومة".

وتابع الزبيدي "في الوقت الذي كنت فيه اجتمع مع ست شركات عالمية لبناء ميناء الفاو الكبير كانت الأحداث والأخبار تتوالى لكنها لم تؤثر على نجاح اول مؤتمر دولي للاستثمار لميناء الفاو عقد في مطار بغداد وحضرته كبرى الشركات العالمية منها شركة CMA الفرنسية والتي تأتي في التسلسل العالمي الثالث"، مبيناً أنه "بعد التداول مع الشركات مجتمعين ومشاهدة عروضهم عقدنا اجتماعات منفصلة مع كل شركة بحضور الوكيل الفني ومدير عام الموانئ ومدير ميناء الفاو".

وكان العشرات من موظفي الشركة العامة للسكك الحديد في بغداد وعدد من المحافظات العراقية تظاهروا، اليوم الأربعاء، احتجاجا على تأخر صرف رواتبهم، فيما قام بعض المتظاهرين بقطع طرق رئيسة بواسطة عربات قطار، ما ادى الى حدوث اختناقات مرورية لساعات عدة.

وحصلت السومرية نيوز، على نسخة من مطالب المتظاهرين والتي تضمنت تحويل الشركة من تمويل ذاتي الى مركزي، وتعديل سلم الرواتب اسوة بباقي الوزارات، وتثبيت مدير عام السكك في وظيفته كمدير عام اصيل، فضلاً عن مطالب اخرى، فيما أكد مراقب للتظاهرة في حديث لـ السومرية نيوز، أن مطالب المتظاهرين ركزت على مسألة الرواتب وتعديلها وفقاً لسلم الرواتب.

» انضم إلى "قناة السومرية" على يوتيوب الآن، أنقر هنا

محليات

اقتصاد

+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية
X