اعلان

بالفيديو: الأمطار تُغرق أحياء كركوك

2015-10-29 | 11:00
5,377 مشاهدة

ما إن هطلت الامطار في كركوك حتى تعالت صيحات الشكوى بفيضان الشوارع

ما إن هطلت الامطار في كركوك حتى تعالت صيحات الشكوى بفيضان الشوارع، بركة الماء هذه نتجت عن تساقط الامطار لساعة واحدة فقط في المدينة، لتعيق حركة المارة خلال عودتهم لمنازلهم.
مشهدٌ رصدته كاميرا السومرية خلال تجوالها في احد الاحياءِ السكنيةِ في المحافظة، فيما طالب الاهالي الجهات المعنية بإيجاد حلول عاجلة للمشكلة .

ويقول مواطن: "هاي اول مطرة مطرت ساعة ساعة ونص فاضت هاي الشوارع كلها ليش الشوارع الرئيسية مبلطة والفرعية مامبلطة اني احجي وياك من 86 ساكن هنا بلطوا داير حبل ذاك الشارع والشوارع الرئيسية تبلطت والفرعية عافوها هذا المربع كامل لحد شارع ليلان مامبلط".

ويضيف مواطن آخر: " هاي شوارعنا من يصير مطر الطين يصير لهنا شنسوي نشتكي ذيج المرة اني وهل شايب وجمعنة لبيوت سجلناها ها اليوم ها باجر وكلشي ماكو ".

حكومة كركوك المحلية عزت الاسباب الى توقف العديد من المشاريع الخدمية بسبب الازمة المالية .

ويقول محمد الجبوري، عضو مجلس محافظة: "هناك مجاري لم تكتمل بالكامل وهناك مجاري رديئة العمل في كركوك، كنا بانتظار الميزانية لسنة 2014 و15 لم تصلنا الميزانية وكان في جداولنة اصلاح بعض المجاري وبعض التي تخص الشوارع لكن لم تصل الميزانية فبقت على وضعها، انا اعتقد واتوقع أن تحدث فيضانات في كركوك".

وتؤكد دائرة بلدية كركوك ان جميع المشاريع في المحافظة بما فيها شوارع الازقة والاحياء السكنية قد أحيلت الى المقاولين من خلال اجراء مناقصات علنية، الا ان تأخر صرف مستحقات البترو دولار وموازنة تنمية الاقاليم تسبب بتأخر انجاز تلك المشارع وتأجيلها الى العام المقبل .

يمكنكم مشاهدة التقرير على الفيديو اعلاه.
+A
-A
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية