.
التتمة...

الداخلية تعلن سحب أربعة آلاف جواز ايراني لعدم استحصال التأشيرة

الثلاثاء 1 كانون الأول 2015 19:58
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أعلنت وزارة الداخلية، الثلاثاء، عن سحب جوازات أربعة آلاف زائر إيراني ممن دخلوا إلى البلاد دون حصولهم على سمة الدخول (التأشيرة)، مبينة أن ذلك تم بالتنسيق مع الجانب الإيراني، فيما أكدت أن جميع المنافذ الحدودية مازالت تعمل بانسيابية عالية.

وقالت الوزارة في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إنه تم "سحب جوزات 4000 زائر إيراني من الذين دخلوا البلاد دون حصولهم على سمة الدخول، وذلك بالتنسيق مع الجانب الإيراني حيث تم إرجاع الجوازات إلى السلطات الإيرانية والأشخاص الذين لم يحصلوا على تأشيرة الدخول".


وأضافت أن "المنافذ الحدودية العراقية ومن بينها منفذ زرباطية الذي دخل من عبره اليوم 1000 زائر بجوازات وفيز نافذة، مازالت تعمل بشكل مستمر وبانسيابية عالية لاستقبال الوافدين من خارج البلاد لأداء زيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام مع استمرار قيام القوات الأمنية بتأمين الطرق المؤدية إلى المراقد المقدسة في البلاد وتسهيل الإجراءات المتعلقة بتنقل الزائرين".

وكانت وزارة الداخلية أصدرت، أمس الاثنين، بيانا توضيحيا بشأن الأحداث "المؤسفة" التي شهدها منفذ زرباطية الحدودي مع إيران خلال اليومين الماضيين، مشيرة إلى انفلات الوضع في المنفذ على الحدود، فيما حملت الجانب الإيراني المسؤولية كونه "لم يقم بواجباته وتعهداته بشكل مسؤول".

وأبلغت وزارة الخارجية العراقية، اليوم الثلاثاء، السفير الإيراني في بغداد حسن دنائي فر احتجاجها الرسمي على حادثة منفذ زرباطية، مؤكدة أن سبب ما حصل هو عدم التزام الجانب الإيراني بمنع اقتراب الزائرين الذين لا يحملون سمة الدخول من المنفذ.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحكومة العراقية قادرة على تطبيق قانون التجنيد الالزامي في حال اقره البرلمان ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي