.
التتمة...

السومرية نيوز تنشر نص قانون الكسب غير المشروع المرسل من الحكومة للبرلمان

الأحد 11 شباط 2018 13:25
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
تنشر وكالة السومرية نيوز، الاحد، نص قانون الكسب غير المشروع المرسل من الحكومة للبرلمان، فيما اكد النائب زانا سعيد ان القانون وصل للبرلمان في اليوم.

وقال سعيد في مؤتمر صحافي عقده اليوم، وحضرته السومرية نيوز، ان "مجلس النواب تسلم اليوم مشروع قانون الكسب غير المشروع المرسل من الحكومة"، مبينا ان "القانون معد من قبل هيئة النزاهة وصوت عليه مجلس الوزراء قبل اسبوعين وهو يعالج نفس الامور التي عالجها مقترح القانون المقدم من قبلنا مع وجود نقاط اختلاف في بعض جوانبه".


واضاف سعيد ان "القانون يتضمن 20 مادة اما قانوننا يتضمن 11 مادة"، مشيرا الى ان "قانون الحكومة تضمن التعاريف ونقل فصل قانون من هيئة النزاهة الى مشروع القانون المرسل من الحكومة وهو شيء جيد اضافة الى مواد عن استمارة الذمم المالية وعقوبات في حال عدم تقديم الذمة او وجود خطأ فيها، لكنه تغاضى عن نقاط تضمنها مقترحنا منها ابرزها تطبيق القانون باثر رجعي منذ عام 2003 حتى الان ومادة عن وضع اليد على الاموال المشتبه بها لعدم التصرف لحين بت القضاء فيها واشراك جهاز الادعاء العام فهو مكلف بالدفاع عن الحق العام"، مشيرا الى ان "مشروع الحكومة فقد حصرها بهيئة النزاهة وقلص دور الادعاء العام".

وتابع ان "النقطة الاخرى التي تغاضى عنها هي المتعلقة بمخاطبة النزاهة للمصارف والمرور والهيئات الجمارك لمقارنة ما موجود في الاستمارة مع بيانات تلك الجهات"، موضحا "اننا سنحاول المضي بالقراءة الثانية لمقترحنا ونعمل للدمج بينها وبين مشروع الحكومة".

وتابع ان "هناك محاولات لعراقلة تشريع القانون"، موضحا انه "مع قرب الانتخابات فكل من يحاول عرقلة المشروع من اشخاص او كتل سيدفع ثمنا باهضا في الانتخابات".

وصوت مجلس الوزراء، في 23 كانون الثاني 2018، على مشروع قانون الكسب غير المشروع لملاحقة الفاسدين.










سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن يتم تشكيل الحكومة المقبلة وفق التوقيتات الدستورية بعد اعلان نتائج العد والفرز اليدوي ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة