.
التتمة...

بيطرة ديالى تعلن احتواء مرض انفلونزا الطيور في ناحية كنعان

الإثنين 12 شباط 2018 17:31
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اعلن المستشفى البيطري في محافظة ديالى، الاثنين، عن احتواء بؤرة الاصابة بمرض انفلونزا الطيور في ناحية كنعان شرق المحافظة، فيما اكد اعدام اكثر من 5 الاف دجاجة.

وقال مدير المستشفى محمود الشمري في حديث لـ السومرية نيوز، إن "فرق البيطرة سجلت قبل ايام معدودة بؤرة اصابة حقلين صغيرين في اطراف ناحية كنعان (20كم شرق بعقوبة) بمرض انفلونزا الطيور"، لافتا الى ان "فايروس الاصابة هو ذاته الذي اصاب حقول ناحيني جديدة الشط وهبهب قبل اسابيع معدودة والذي لا ينتقل الى الانسان".


واضاف الشمري، ان "فرق البيطرة قامت بإعدام اكثر من 5 الاف دجاجة لاحتواء المرض"، مؤكدا ان "سرعة اتخاذ التدابير الوقائية وتعاون اصحاب الحقول اسهم في احتواء المرض ولم تسجل اي اصابة جديدة".

ودعا مدير المستشفى البيطري، اصحاب حقول الدواجن الى "ضرورة الالتزام الحرفي بارشادات وتعليمات البيطرة خاصة ايقاف حركة الدواجن ضمن مناطق الاصابة لمنع انتقال المرض الى مناطق اخرى".

وكانت ديالى سجلت اصابات في مناطق جديدة الشط وهبهب بمرض انفلونزا الطيور، ما ادى الى اعداد اكثر من ربع مليون دجاجة لاحتواء المرض.


الشارع العراقي
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن يتم تشكيل الحكومة المقبلة وفق التوقيتات الدستورية بعد اعلان نتائج العد والفرز اليدوي ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي