.
التتمة...

بالفيديو: ما حقيقة الاتفاق بين ممثلي المكونات الثلاثة في كركوك على تقاسم المناصب في الانتخابات؟

الإثنين 12 شباط 2018 17:52
-
+

خيار التصويت سيكون بالأغلبية في قانون انتخابات مجالس المحافظات، هكذا سيكون الوضع في حال لم تتفق المكونات السياسية في كركوك حول وضع المحافظة على المادتين المتبقيتين من القانون في مجلس النواب، بحسب ما قاله اعضاء في اللجنة القانونية النيابية.

هذا الحديث يأتي فيما أكمل مجلس النواب التصويت على قانون الانتخابات المحلية، لكن المشكلة تنحصر بحسب نواب بالمادتين السابعة والثلاثين والثانية والخمسين المرتبطتين بانتخابات كركوك.


وتشتد المباحثات والحوارات بين ممثلي المكونات الثلاثة في كركوك وفي حال عدم التوصل الى حلّ مرضٍ للجميع، فإن البرلمان سيذهب وبحسب اللجنة القانونية إلى خياره الأخير وهو تمرير المواد المتبقية بالأغلبية لإعطاء فرصة لمفوضية الانتخابات من اجل اكمال استعداداتها الفنية واللوجستية .

وتفيد المعلومات المتوافرة بحصول اتفاق بين ممثلي المكونات الثلاثة في كركوك على تقاسم المناصب لكن ما تبقى من خلافات يتعلق بسجل الناخبين وتدقيق البيانات والتحديث البايومتري وان يكون للمحافظة قانون خاص يدفع باتجاهه العرب والتركمان ويرفضه الكرد بشدة.

يمكنكم مشاهدة التقرير على الفيديو أعلاه.


سياسة , الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد الغاء نظام التدريس التطبيقي والاحيائي والعودة لنظام الادبي والعلمي في الدراسة الاعدادية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة