.
التتمة...

اسايش أربيل تعلق على حادثة الامس بين الشبان الكرد والعرب

الخميس 15 شباط 2018 11:17
-
+

السومرية نيوز/ اربيل
أعلنت مديرية آسايش أربيل، الخميس، أن حادثة المشاجرة التي حدثت امس بين شبان كرد وعرب في المحافظة كان عرضيا ولم يكن مخططا له، مشيرة الى أن المشاجرة حدثت بعدما أطلق الشبان العرب شعارات أثارت مشاعر الكرد.

وقالت المديرية في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه إن "حادث المشاجرة الذي وقع يوم أمس وسط سوق أربيل بين شبان كرد وعرب كان عرضيا ولم يكن مخططا له بأي شكل من الاشكال"، مبينة أن "الشبان العرب كانوا في زيارة لأربيل ضمن مجموعة سياحية قادمة من البصرة".


وأضافت المديرية أنه "بحسب المشرفين على المجموعة السياحية فإن الشبان العرب كانوا سببا في حدوث المشاجرة لإطلاقهم شعارات اثارت مشاعر الكرد"، مؤكدة في الوقت نفسه أنه "بإمكان أي طرف تسجيل الشكوى لدى المحاكم لإتخاذ الاجراءات اللازمة بحق المتجاوزين".

وتناقل ناشطون على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، مقطع فيديو يبين فيه اعتداء عدد من المواطنين الكرد على شابين عربيين وسط مدينة اربيل، فيما اكد ناشطون ان قوات الامن الكردي كانت على مقربة من الحادث ولم تتدخل.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن يتم تشكيل الحكومة المقبلة وفق التوقيتات الدستورية بعد اعلان نتائج العد والفرز اليدوي ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي